رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. استشاري يكشف أقوى علاج للوقاية من الإصابة بكورونا

أكد الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أن هناك أشخاص كثيرون مصابون بوسواس النظافة الشخصية خاصة أثناء فيروس كورونا المستجد.

وأضاف" هاني"، خلال لقائه ببرنامج " صباح الورد"، المذاع عبر فضائية " ten"، اليوم السبت، أن الاعتدال في استخدام الشيء يعطي أفضل النتائج، بينما القلق والتفكير في الشيء بطريقة زائدة يصيب بالوهم والهوس كثيرا.

وأشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي، من أحد مصادر الطاقة السلبية قبل الفيروس، ولكن تحولت إلى شعلة دمار بعد انتشار الفيروس، خاصة مع كثرة كتابة الأشخاص غير المسؤولين عبر صفحاتهم الرسمية، لافتا إلى أنه يجب على الشخص الالتزام بتعليمات الحكومة والإجراءات الطبية لأن تلك الأمور أكبر واقي لعدم الإصابة بالفيروس.

وقال إن القلق والخوف والإحباط يقللون المناعة لدى الإنسان، ويجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، لكن الثبات النفسي  والتوازن الإنفعالي والسعادة تقوي المناعة عند الإنسان وتعطيه القوة لمواجهة أي فيروس يهاجم الإنسان، ناصحا الأشخاص بالابتعاد عن الأخبار السلبية وتجاهلها، بالإضافة إلى تخفيض الحديث عن فيروس كورونا، وفتح مواضيع أخرى حتى لا يتأثر الجميع، كما طالب بعدم تصديق أي أخبار وتداولها .

واستشهد بقول الله تعالى:" قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا".

شاهد الفيديو..