رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ديجيتال ستوديو ووزارة الصحة في برنامج تفاعلي على فيسبوك للتوعية بكورونا

فيسبوك
فيسبوك

 أعلنت شركة "ديجيتال ستوديو" إطلاق برنامج إخباري تفاعلي جديد في بث مباشر على فيسبوك بغرض التوعية بحقائق وباء فيروس كورونا المستجد، وحث المشاهدين في مصر على اتباع أفضل ممارسات الوقاية والسلامة.

 

 يستعرض البرنامج التفاعلي، بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، أحدث البيانات والأخبار الموثوقة حول فيروس كورونا بهدف تداول المعلومات الصحيحة بين المصريين. 

 

 يقدم برنامج (#منغيركورونا) بسنت الحسيني، ومن المقرر أن تُبث أولى حلقاته اليوم الجمعة في تمام الرابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، ويستضيف البرنامج ممثل من وزارة الصحة والسكان،  والكوميديان المصري الشهير الفنان محمد هنيدي. 


 قال الدكتور خالد مجاهد - المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، إن فيروس كورونا صاحبه تزايد حجم الشائعات المضللة، موضحًا أن التعاون مع "ديجيتال ستوديو" في البرنامج المباشر (#منغيركورونا) على فيسبوك سيدعم بالضرورة الجهود المبذولة لتوعية الجمهور وتقديم الأخبار الصحيحة ومنع تفشي الوباء في مصر، والحد من حالة الذعر بين المواطنين.

 

 أكدت نورا عبيد، المدير التنفيذي لشركة ديجيتال ستوديو على أهمية النشر الفوري للمعلومات الصحيحة، قائلة: "تطورات فيروس كورونا متلاحقة باستمرار، لذلك أردنا أن يكون هذا البرنامج هو الأداة التي تمكننا

من توعية المواطنين ونشر أحدث المعلومات الموثوقة والحد من انتشار الشائعات المضللة".

 

أضافت: "لن نتمكن من تحقيق هذا الهدف دون مساعدة وزارة الصحة المصرية، فهي مصدرنا للأخبار الدقيقة ويساعدنا الخبراء المختصون من نشر النصائح الطبية في برنامج (#منغيركورونا) المباشر على فيسبوك، لنضمن وصول صوتنا إلى ملايين المصريين والمساعدة في الحد من انتشار هذا الفيروس".


قال محمد عمر، مدير شراكات الأخبار بفيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إتاحة معلومات دقيقة من مصادر موثوقة يعد عاملاً أساسيًا في إدارة أزمة صحة عالمية بطبيعة فيروس كورونا، ولهذا فإننا في فيسبوك نريد أن نضمن وصول مستخدمي منصتنا إلى حقائق مؤكدة وأن تُتاح لهم مشاركة المعلومات الدقيقة في التوقيت المناسب للمساعدة في وقف انتشار الفيروس".