رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا تبتكر أجهزة تنفس صناعي من أقنعة الغوص لمواجهة كورونا

ايطاليا تصنع أجهزة
ايطاليا تصنع أجهزة تنفس صناعي من أقنعة الغوص

استطاع مهندسون إيطاليون ابتكار أجهزة تنفس صناعي من أقنعة الغوص، في خطوة كان الهدف الأساسي منها سد عجز أجهزة التنفس في المستشفيات، الناجم عن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدCOVID-19

موضوعات ذات صلة..فيديو.. زحام أمام المتاجر في إيطاليا رغم إجراءات مواجهة حمى الشراء

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قامت شركة صغيرة تتواجد في إقليم "لومبارديا"، أسوأ منطقة عالميًا ينتشر بها الفيروس الآن، بتزويد أجهزة الغطس بصمامات تنفس، حيث يتمثل الجزء الأساسي من الجهاز الجديد في صمام بخاخ أطلق عليه "صمام فينتوري"، جرى تصنيعه بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، ويربط القناع بأنبوب الأكسجين.

وقامت الشركة بتصنيع 100 صمام من هذه الصمامات الشبيهة، وسلمتها إلى المسعفين، في محاولة لإنقاذ الأرواح والسيطرة على الأزمة.

تعتبر إيطاليا هي الأكثر تضررًا في العالم من الفيروس الذي انتشر على نحو متسارع في أرجاء البلاد، حيث بلغت الوفيات فيها أكثر من 6 آلاف و 820 وفاة، كما اقتربت الإصابات من 70 ألفًا، وفقًا لموقع "وورلد أوميتر".

تجاوزت الإصابات عالميًا بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 421 ألف إصابة، وأكثر من 18 ألف و 820 حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 108 ألف شخص.

علي الرغم من أن أغلب الحالات كانت مسجلة في

الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، واقتربت الإصابات من 70 ألفًا في إيطاليا ما يقارب 53 ألفًا في الولايات المتحدة و39 ألفًا في إسبانيا، إلى جانب مئات الآلاف في نحو 196 دولة أخرى.

كما عُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين، كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البع،  وفرضت أغلب الدول في الشرق الأوسط حظر تجول جزئي، خشية استمرار انتشار الفيروس.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية قد صنفت يوم 11 مارس فيروس كورونا المستجد COVID-19 الناتج عن فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميًا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.