رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

YouTube ينشئ قسمًا جديدًا لعرض فيديوهات حول فيروس كورونا

YouTube
YouTube

وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية سينشئ موقع الفيديوهات الأشهر " YouTube" قسمًا لعرض مقاطع فيديو جديرة بالثقة حول فيروس كورونا وأبرز المعلومات وطرق الوقاية منه.

 

وفقًا للنظام الأساسي للبث ، تتم إضافة القسم الجديد من مقاطع الفيديو التي تم التحقق منها في محاولة لمنع تدفق المعلومات الخاطئة مع تطور الأخبار حول الوباء المستمر لفيروس كورونا الجديد ، COVID-19.

 

وسيأتي القسم الجديد في شكل صف على الصفحة الرئيسية وسيجمع المحتوى من المنافذ الإخبارية والمصادر الصحية الرسمية على المنصة.

ويأمل يوتيوب في أن يساعد المستخدمين على الابتعاد عن مقاطع الفيديو التي ينشرها منشئو المحتوى اليومي ومنظري المؤامرة التي قد تنشر معلومات كاذبة أو مضللة.

 

وبدأت المؤامرات بالفعل في التكاثر على المنصة بما في ذلك أن التفشي ناجم عن إشعاع 5G أو أنه بدأ كأسلحة بيولوجية صينية.

ولقد استخدمت المنصة في الماضي تقنية تجميع مقاطع الفيديو والمعروفة باسم الرف ، للمساعدة في تعزيز المعلومات المشروعة مع ظهور الأحداث الإخبارية العالمية.

 

ونشر كل من Facebook و Google و Microsoft و Twitter و YouTube و LinkedIn و Reddit بيانًا يوم الاثنين قائلًا إنهم يعملون بشكل وثيق في جهود الاستجابة.

 

وقالت الشركات إنها تساعد الناس على البقاء على اتصال خلال فترات العزلة الذاتية ، بينما تحارب أيضًا التضليل الذي قد يظهر على منصاتهم.

ويقول موقع YouTube إن تنسيقه الجديد للترويج لمقاطع الفيديو المتعلقة بـ COVID-19 سيتم إطلاقه في 16 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل والهند وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان هذا الأسبوع.

 

وقالت أيضًا إنها تخطط للتوسع في المزيد من البلدان في الأسابيع المقبلة.

 

وسينضم يوتيوب إلى شركات التكنولوجيا الأخرى في جهوده للتخفيف من المعلومات الخاطئة ، بما في ذلك منصات الوسائط الاجتماعية الرئيسية مثل Facebook و Twitter.

 

يقول فيسبوك إنه يحد من المعلومات الخاطئة والمحتوى الضار حول COVID-19، جزئياً من خلال حظر الإعلانات "التي تهدف إلى إثارة الذعر" أو الاستفادة من الوباء لزيادة المبيعات.