رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تطرح البودكاست المعاد تصميمه لمستخدمي أندرويد

بدأت جوجل Google في طرح تطبيق بودكاست Podcasts المعاد تصميمه لبعض مستخدمي أندرويد Android.

 

وفقًا لـ 9to5Google؛ يبدو أنه يعالج على الأقل بعض المشكلات التي يواجهها الأشخاص في العرض الحالي للشركة.

 

الرسم الرئيسي هو واجهة جديدة ذات ثلاث علامات تبويب تعمل كثيرًا على تفكيك التجربة الحالية، بدلاً من التأكيد على قابلية الاكتشاف، تركز علامة التبويب الرئيسية الآن على المفضلة الحالية.

 

تتيح لك الرموز الجديدة تنزيل الحلقات ووضعها في قائمة الانتظار دون النقر على حلقة معينة، بطريقة ما هذا الجزء من الواجهة يذكرنا بالتعديلات التي أجرتها Spotify على قسم البودكاست الخاص بها.

 

تأخذ علامة التبويب الصفحة الرئيسية نهجًا مختلفًا حول كيفية إخبارك عندما يكون لديك حلقات جديدة للاستماع إليها، يوجد الآن رمز أحمر دائري في الزاوية العلوية اليمنى من صورة غلاف البودكاست يصعب تفويتها.

 

يبدو أيضًا أن التحديث قد مكّن التنزيل التلقائي لبعض الأشخاص، مما يسمح لهم بتكوين

التطبيق لجلب أحدث حلقات برامجهم المفضلة تلقائيًا.

 

تشغل جوجل هذه الميزة ببطء لبعض مستخدمي البودكاست منذ مايو الماضي، ولكن يبدو الآن أنها قد يتم طرحها على نطاق أوسع، وتسمح لك ميزة جديدة أخرى بتعيين إشعارات فردية للعروض بحيث يمكنك معرفة اللحظة التي توجد فيها حلقة جديدة للتحقق منها.

 

بالنسبة لمعظم تاريخ Android، تعامل Google مع ملفات البودكاست على أنها فكرة متأخرة، حتى عندما تضع في الاعتبار هذا التحديث القادم، لا يزال هناك الكثير من الميزات التي يمكن أن تضيفها الشركة لجعل Podcasts أكثر تنافسية مع تطبيقات مثل Overcast و Spotify.