رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطهير وتعقيم أقسام ومكاتب مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج

قامت مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج،  تحت إشراف محمد عبدالسلام وكيل الوزارة، اليوم السبت، بتطهير وتعقيم المكاتب والأقسام داخل المديرية، كأحد الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


شارك في عملية الإشراف على التعقيم الدكتور رأفت السمان وكيل المديرية.

جدير بالذكر أن كافة المؤسسات الحكومية بمحافظة سوهاج تقوم بعمليات رش وتعقيم المكاتب والأقسام كأحد أهم الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا المستحدث .
كانت وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج قد أصدرت قرارا بغلق كافة الحضانات منعا لوجود تجمعات وكثافات بين المواطنين كإجراءا احترازيا لمواجهة كورونا، كما شملت الإجراءات الاحترازية المتبعة الاستعانة بجمعية الهلال الأحمر المصري، لتدريب الأخصائيين الاجتماعيين والعاملين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تشمل

دور رعاية المسنين ودور الأيتام والدور العقابية، على سبل الوقاية من الفيروس والقيام بالإسعافات الأولية والتدريب على كيفية إخلاء المؤسسات وقت الطوارئ.

 


وعلقت الوزيرة كافة الأنشطة في الحضانات كذا الأنشطة في مؤسسات الرعاية أندية ومسنين ودفاع اجتماعي وعلى ضوء ذلك القرار تم تعليق أعمال وأنشطة مكاتب التأهيل الاجتماعي خلال الفترة من 19 إلى 31 /3/2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة في مواجهة أية آثار محتملة لفيروس كورونا المستجد.