رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأوقاف تبدأ حملة موسعة لنظافة جميع المساجد

أكدت وزارة الأوقاف أنها بدأت اليوم الجمعة حملات النظافة والتعقيم لجميع مقار الوزارة والجهات التابعة لها على مستوى الجمهورية، في إطار الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار "الوقاية خير من العلاج"، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية، تم التنبيه على رؤساء القطاعات ومديري المديريات بالمتابعة الميدانية المستمرة لتنفيذ التعليمات ومتابعة عمليات تعقيم وتنظيف المساجد أولا بأول ورفع تقارير يومية إلى رئيس القطاع الديني بهذا الشأن.

وأشار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إلى أنه سيتم التعامل بشدة مع الأئمة ومقيمي الشعائر ومسئولى المساجد إذا لم يتم تعقيم وتطهير مساجدهم بشكل جيد، من أجل الحفاظ على حياة المصلين بالمساجد، موضحًا

أنه تم التنسيق مع مديريات الصحة والبيئة والزراعة والطب البيطري والديوان العام ومجالس المدن بالمحافظات للقيام بعمليات التطهير والتعقيم للمساجد وديوان عام الوزارة والمديريات والإدارات الفرعية كل في مكانه واختصاصه لبدء عمليات التعقيم والتطهير.

وأكد أنه سيتم التعقيم بشكل دورى حتى زوال أسبابه على أن تتابع اللجنة المشكلة في ديوان عام الوزارة لمتابعة عمليات التطهير بالشروط التي أعلنتها الوزارة وإبلاغ الوزارة بأعداد المساجد التى تم الانتهاء من تعقيمها وتطهيرها بشكل يومي.