رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد قرار غلق المقاهي والنوادي .. الحكومة : لا ننتظر حدوث أزمة لإصدار القرارات

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قرار غلق المقاهي والكافيهات والنوادي الليلية ومراكز الشباب من 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، موضحًا أن هذه القرارات تاتي جزء من الجانب الإحترازي والتي تقررها الحكومة لمواجهة كورونا، مؤكدًا أن الحكومة جاهزة بعده سناريوهات وكل سيناريو يحوي عده قرارت تطبيقها من عدمه حسب المرحلة التي تمر بها مصر من الأزمة.

 

وأكد "سعد"، خلال حواره لفضائية "تن"، أن هذا القرار جاء تقليل الكثافات وتواجد المواطنين في أماكن من الممكن أن تتسبب في تفشي للوباء، مشيرًا إلى أن بداية تطبيق هذا القرار يأتي من الساعة السابعة مساء اليوم ومستمر حتى 31 مارس، موضحًا أنه وبالقرب من انتهاء المده يتم النظر في القرار ومن أمطنية مده أم لا.

 

وتابع: "لا ننتظر حدوث أزمة لنخلق قرارات.. ونتاخذه بشكل استباقي"، موضحًا أن قرارات الحكومة المصرية بخصوص أزمة فيروس كورونا جميعها استباقية، مؤكدًا أن معدل انتشار فيروس كورونا في مصر ليس مخيفا، ولكن هذا لا يجعلنا نشعر بالطمأنينة، مشيرًا إلى أن الوضع مرشح للتدهور إذا لم يتلزم المواطنين بالإجراءات الاحترازية.

 

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، قرارًا بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحًا حتى 31 مارس.

شاهد الفيديو..