رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا تعلن ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 264 وتعافي 1000 خلال 24 ساعة

أعلنت فرنسا، مساء الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا يرتفع إلى 264 والمصابين إلى 9134 مع تعافي 1000 شخص في الساعات الـ 24 الماضية.

 

وبذلك يصل العدد الإجمالي في فرنسا إلى 264 حالة وفاة أو ما يعادل زيادة 51% تقريبا، وهي زيادة أكبر بكثير عما شهدته البلاد في الآونة الأخيرة في الوقت الذي دخلت فيه فرنسا ثاني يوم من الإغلاق التام بهدف احتواء التفشي.

 

وقال مدير جهاز الصحة العامة، جيروم سالومون، خلال مؤتمر صحفي إن عدد حالات الإصابة ارتفع من 7730 حالة، الثلاثاء، إلى 9134 حالة، الأربعاء، أي ما يعادل زيادة قدرها 18% خلال 24 ساعة.

 

وأضاف سالومون أن 931 شخصا حالتهم خطيرة وفي حاجة إلى البقاء تحت أجهزة الإعاشة.

 

وقد أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن سلسلة جديدة من الإجراءات، في خطاب مساء الإثنين، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لمدة أسبوعين على الأقل، مشدداً على الفرنسيين الالتزام بالبقاء في منازلهم،

وأي حركة ممنوعة رسميًا إلا بتصريح.

 

وشدد ماكرون على “معاقبة” أي انتهاك لهذا القرار ومعلناً ايضا إرجاء الدورة الثانية من الانتخابات البلدية التي كانت مقررة في 22 مارس. من دون تحديد موعد جديد لها. وفي خطابه استخدم ماكرون مرارا عبارة “نحن في حالة حرب”.

 

وشهدت الجولة الأولى التي أجريت الأحد الماضي شهدت نسبة مقاطعة كبيرة. وكان رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب قد أعلن أنه سيقترح تنظيم الدولة الثانية في 21 يونيو.

 

وباتت فرنسا إحدى بؤر الوباء في أوروبا وقد بلغ عدد المصابين بالفيروس على أراضيها أكثر من 6600 شخص فيما بلغت حصيلة الوفيات 148 حالة.