رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الأقصر يجتمع بوحدة إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة

عقد الدكتور بدوي شحات بدوي رئيس جامعة الأقصر، الاجتماع الأول بمسئولي وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة ، بحضور رئيس وحدة إدارة الأزمات والكوارث ، السادة عمداء الكليات ، أمين الجامعة المساعد و أمين الوحدة"، كما دعي للحضور كلا من المستشار الثقافي للأنشطة الطلابية بالجامعة  ،و مدير إدارة المدن الجامعية ورئيس إتحاد طلاب الجامعة.


وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيب من الدكتور رئيس الجامعة بالسادة الحضور ، ثم استهل الحوار بتعريف وحدة إدارة الأزمات والكوارث ودورها في مواجهة الأزمة الراهنة وكيفية التصدي لفيروس كورونا المستجد، كما شدد سيادته على تسخير كافة إمكانيات الجامعة للتصدي لهذا الفيروس.

 

في ذات السياق أكد سيادته على تنفيذ كافة التوجيهات والقرارات الصادرة من السيد رئيس الجمهورية  ورئيس مجلس الوزراء بتعليق الدراسة بالجامعات المصرية لمدة خمسة عشر يوما على أن تكون الدراسة بنظام online Learning او التعليم عن بعد، كما وجه سيادته بتطهير وتعقيم

كافة المباني التعليمية والإدارية والمدن الجامعية بصفة دورية وأكد بأن صحة أعضاء هيئة التدريس ومعانيهم والعاملين والطلاب تعلوا فوق كل شيء. 


ووجه رئيس جامعة الأقصر،  أيضاً بإستخدام أجهزة الكشف عن الحرارة بصفة دورية والتي من المفترض تشغيلها خلال أيام قليلة، ثم قام سيادته بتكليف الدكتور محمد شحات وكيل كلية الطب وأستاذ أمراض الصدر، بعمل ندوات توعية  بنظام البث المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشرها على كافة صفحات الجامعة الالكترونية. هذا وقد إنتهى الإجتماع بإعلان سيادته بإستمرار عمل الوحدة على مدار ال ٢٤ ساعة حتى تنتهي الازمة بمشيئة الله تعالى.