رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكحول الإيثيلي يتصدر تويتر.. ومغردون: جشع الصيدليات يتطلب تشديد الرقابة

الكحول الايثيلي هاشتاج تصدر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتأكيد على المواطنين بضرورة التفرقة بين الكحول الميثلي والإيثيلي، والتشديد على أهمية الرقابة الدورية على الصيدليات ومنافذ بيع المطهرات حتى لا يقع الشعب فريسة سهلة الالتهام من التجار والباعة.

 شدد نشطاء على ضرورة التفرقة بين المطهرات المضرة بصحة الإنسان والمطهرات التى تستفيد للوقاية، قائلين: "قبل ما تستخدم أي مستحضر طبي وتضعة على الأيدي تأكد أنه مطهر غير ضار، حتى لا يتسلل في أعراض جانبية للمواطنين، لأنه يوجد فرق بين المطهر الميثلي والكحول الايثيلي".

 وتابع آخرون، عندما ضرب فيروس كورونا الصين قال البعض إنه عقوبة إلهية لأنها دولة غير مسلمة، وعندما وصل إلى الدول العربية ارتفع سعر" الكمامات" والكحول المطهر إلى أضعاف ودولة الصين غير المسلمة توزعها مجاناً

لمواطنيها للوقاية.

 وردد مغردون، الأدعية الدينية: "اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وسائر الأمراض يارب العالمي، اللهم احفظنا واحفظ أهلنا وأحبتنا وذرياتنا واحفظ بلادنا عمان وجميع بلاد المسلمين من كل مكروه وسوء يارب العالمين".

 وأكد آخرون، أن الدراسة الكندية المزعومة عن انتشار فيروس كورونا في مصر تفتقد لأبسط القواعد العلمية الميدانية، مؤكد أن كل ما ينشر بالخارج لا يحمل بالضرورة المصداقية، لافتين إلي أن سكان مصر يعيشون على ٨٪ من مساحتها لو كورونا موجود كان شعر به المجتمع.