رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير القوي العاملة : تعليق الأنشطة والدورات التدريبية بالمديريات 15يوما

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

 أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أنه في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية للوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وللحفاظ علي صحة العاملين، والمواطنين  الذي يتعاملون مع مديريات القوي العاملة ومكاتبها بالمحافظات.

 

فقد تقرر تعليق جميع الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والدورات التدريبية المقدمة من المديريات اعتبارا من اليوم الأحد ، ولمدة أسبوعين، أو لحين صدور أشعار أخر، تطبيقا لقرار مجلس الوزراء في هذا الخصوص.

 

وأكد سعفان في منشور لمديريات القوي العاملة ، ضرورة إيقاف العمل بنظام البصمة الخاصة بإثبات الحضور الانصراف للعاملين، والاعتماد علي دفاتر الحضور والانصراف، ومراعاة النظافة العامة والتهوية الجيدة ، وكافة الإجراءات الاحترازية بجميع الوحدات التابعة للمديريات ، مع توفير مهمات الوقاية المناسبة والكمامات للمفتشين والموظفين المتعاملين مع الجمهور والخدمات المعاونة.

 

فضلا عن اتباع كافة التدابير المعلنة من وزارة الصحة بشأن الوقاية من فيروس "كورونا"، والتنسيق الدائم مع مديرية الصحة بكل محافظة .  

 

وكشف الوزير عن قيام مسئولي السلامة والصحة المهنية بمديريات القوي العاملة علي مستوي المحافظات بالتفتيش علي المنشآت التي بها 50 عاملا فأكثر وضرورة توفير طبيب بالمنشأة وأطقم التمريض بها تبعا لعدد العاملين ، وفحصهم يوميا بقياس درجة الحرارة ، أو من تظهر عليه أعراض الإصابة ، وإبلاغ مديريات الشئون الصحية بذلك يوميا.

 

كما تضمنت التعليمات حصر أعداد العمالة

الأجنبية في المنشآت الصناعية والاقتصادية ، وبيان محطات التوقف الدولية أو محطات القدوم إلي القاهرة من خلال تأشيرات الدخول والخروج، وإبلاغ الجهات المختصة، فضلا عن المتابعة الدقيقة للحالات التي تظهر أعراض الإصابة من خلال طبيب المنشأة  وإبلاغ الجهات الرسمية.

 

وكذلك المتابعة الدقيقة بالنسبة للحالات المخالطة والتي كان لها اتصال طويل وجها لوجه (أكثر من 15 دقيقة مثل موظفي البنوك والتأمينات والجوازات ، وباقي الوزارات الخدمية الأخرى) ، مع حالة مؤكدة وبها أعراض الإصابة بفيروس كورونا، المستجد أو العاملين بمجال الرعاية الصحية أو الرعاية الاجتماعية.

 

وأكدت التعليمات ضرورة توفير مهمات الوقاية الشخصية  علي وجه السرعة لجميع أفراد المنشأة وطبيب وطواقم التمريض والمساعدة والمكاتب الأمامية والعنابر ، وتأكيد التهوية الجيدة للأماكن المغلقة وتطهير التكييفات المركزية والفردية وغسل الإيادي والوجه بالماء والصابون ، ومنع التواصل الجسدي إلي أقصي حد .