عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر للطيران تسير رحلات لنقل المصريين العالقين بالسعودية بسبب كورونا.. ووزيرة الهجرة تشكر وزير الطيران

توجهت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالشكر والتقدير للوزير الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى لتخصيص رحلات استثنائية للشركة الوطنية مصر للطيران من أجل إعادة المواطنين الراغبين فى العودة من المملكة العربية السعودية.

وأعلن وزير الطيران أن الرحلات تنطلق بداية من تاريخ ٩ مارس حتى ٢٤ مارس، وتم التصديق على عدد ٣ رحلات يوميا بخط سير القاهرة - جدة - القاهرة رحلة يوميا بخط سير القاهرة - المدينة - القاهرة والتصديق على عدد من الرحلات للرياض والدمام والقصيم وأبها.

وأضاف وزير الطيران أن المسافرين يستطيعون الحجز عبر ثلاث وسائل: الموقع الرسمى لمصر للطيران، أو الخط الساخن ١٧١٧، أو مكاتب الشركة بمصر ووكلائها بالخارج.

من جهتها، أكدت وزيرة الهجرة أن غرفة عمليات الوزارة، التى تم إطلاقها اليوم بالوزارة، تتلقى الطلبات من المواطنين العالقين بمختلف دول العالم الراغبين فى العودة، ويتم التنسيق تباعا مع وزارة الطيران وكافة الجهات المعنية.

يذكر أنه وبالإشارة إلى القرار الصادر من الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية بتعليق السماح بسفر المواطنين

والمقيمين ببعض الدول وكذا منع دخول القادمين من أى من مطارات هذه الدول إلى أى من مطارات المملكة العربية السعودية أو من كان فى أحد تلك الدول خلال 14 يوما السابقة لقدومه ومن بينها جمهورية مصر العربية وكذا ايقاف الرحلات الجوية معها وذلك فى إطار التدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.. وفى ضوء هذا القرار قررت الشركة الوطنية مصر للطيران تسيير رحلات جوية لنقل المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية بداية من يوم 9 مارس حتى 24 مارس بواقع رحلتين يومياً من جدة إلى القاهرة وكذا رحلة يومياً من المدينة إلى القاهرة بالإضافة إلى بعض الرحلات من الرياض والدمام والقصيم وأبها إلى القاهرة.