عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمطار غزيرة على القليوبية.. والمحافظة تعلن حالة الطوارىء القصوى

طوارىء بالقليوبية
طوارىء بالقليوبية

شهدت محافظة القليوبية هطولا للأمطار الغزيرة على مختلف أنحاء المحافظة فيما أعلنت كافة مديريات ومجالس المدن وديوان عام المحافظة رفع درجات الاستعداد القصوى.

 

وقام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بتفقد (نفق المحافظة ونفق المنشية ونفق سندنهور) بمدينة بنها للاطمئنان على مراجعة خطوط الصرف الصحي والبالوعات الموجودة  بالأنفاق وفي الشوارع.

 

وأكد المحافظ على ضرورة إجراء عمليات تطهير بالوعات الصرف لاستيعاب مياه الأمطار الغزيرة المتوقعة طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

 

كما تفقد الهجان يرافقه محمد خيري رئيس مركز ومدينه طوخ  (نفق الحدادين ،ونفق مشتهر ونفق قها ) بمدينة طوخ وقها  ووجه الهجان برفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بكافة المدن والقرى، من خلال نشر جميع معداتها وسيارات الشفط بشوارع المدن والقرى لرفع تراكمات المياه التي قد تنتج عن هطول الأمطار، والتعامل مع المياه المتراكمة ونواتج سقوط الأمطار وتجمعات المياه، التي قد تشهدها البلاد خلال يومى الخميس .

 

وتفقد المحافظ ترافقه نجوى العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة  شوارع مدينه شبرا للوقوف على الأوضاع  والاستعدادات التى تقوم بها   المحافظة،  كما وجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بمراجعة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة التوصيلات العشوائية وإعادة عزلها لمنع أي مشكلات تؤدي لحوادث الصعق الكهربائي، حرصا على حياة المواطنين وأرواحهم، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات برئاسته للتعامل مع أى آثار ناتجة عن عدم استقرار الأحوال الجوية والمناخية.

 

وفى ذات السياق رفعت شركة مياة الشرب والصرف الصحى برئاسة المهندس مصطفى مجاهد  رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية  درجات الاستعداد بكافة مدن المحافظة وتجهيز فرق الطوارئ ومعدات شفط المياه والتمركز بمناطق تجمع المياه، وذلك نظرا لسوء الاحوال الجوية.

 

وعقد المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية اجتماعا موسعا برؤساء القطاعات ومديري العموم ومديري الافرع بالشركة وذلك للاستعداد لمواجهة حالة

الطقس السئ المنتظرة اليوم.

 

وأكد مجاهد على ضرورة نشر وتجهيز المعدات وسيارات الكسح والشفاطات والطلمبات المحمولة والبدالات وتجهيز المولدات للاستعانة بها خلال اعمال رفع مياه الامطار وذلك اعتبارا من اليوم في كافة المناطق المحددة طبقا لخطة الطوارئ المعدة لمواجهة اخطار الامطار والسيول.

 

وأشار مجاهد إلى ضرورة مراجعة تطهير بالوعات صرف الامطار بالانفاق والشوارع الرئيسية والطلمبات الموجودة بالانفاق بالتنسيق مع رؤساء المدن، وأصدر توجيهاته بتشكيل غرفة عمليات خلال الايام القادمة علي مدار السلعة لمتابعة الموقف والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

 

واعلن مجاهد اصطفاف معدات وسيارات الشركة استعداداً لمواجهة التغيرات المناخيه التى ستشهدها البلاد بدءاً من الخميس ولمده ثلاثه ايام وجاهزيتها  في التعامل السريع مع الطوارئ والكوارث بالتنسيق مع الجهات المشاركة، وذلك بمدن ومراكز المحافظه.

 

ووجه المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بمراجعة كفاءة، واستعداد الحمله الميكانيكيه وجميع معدات والسيارات بالشركة، كما أكد على تكثيف عدد الأفراد بالورديات وتوفير وسائل الأمان والسلامة المهنية .

 

كما وجه بفحص مولدات الديزل وتوافر المواد البترولية ومتابعة مديرى إدارات الصرف الصحي ومياه الشرب للصيانة والتشغيل للمحطات  والمولدات والمحولات الكهربائية وأكد سيادته على الجاهزية التامه والإستعداد لغرفة عمليات الخط الساخن ١٢٥ السريع مع شكاوى المواطنين وفحص أجهزة اللاسلكي والاتصال بها.