رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط 3 أجانب متهمين بسرقة محل صاغة بميت غمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية من كشف لغز قيام شخص مجهول خلال شهر يناير الماضى بكسر زجاج فاترينة محل مصوغات ذهبية في مدينة ميت غمر ؛ مستخدما شاكوش وسرقة بعض الذهب؛وفر بسيارته هاربا من المكان . وتبين ان وراء الواقعه ٣ أشخاص بحملون الجنسية الأدرنية، كونوا تشكيل عصابى لسرقة محلات الذهب وجرى ضبطهم.


وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية شهر يناير الماضى، إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ إلى مأمور قسم شرطة ميت غمر من صاحب محل بيع مصوغات ذهبية في منطقة البحر بالمدينة بقيام شخص مجهول بسرقة مصوغات ذهبية من فاترينة محله.


وتوجه اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، وضباط وحدة مباحث قسم شرطة ميت غمر إلى مكان البلاغ  لكشف غموض الحادث؛ وتحديد الجناه.


وبسؤال شهود العيان اكدو أن شخصا وقف أمام الفاترينة الخارجية للمحل بحجة الفرجة عليها لشراء مصوغات ذهبية وعندما فوجئوا بانشغال صاحب المحل بالداخل اخرج من بين طيات ملابسه شاكوش؛ وقام بتحطيم الزجاج وسرق حامل الغوايش الذهبية واستقل سيارة كانت واقفه بالقرب من المحل وفر هاربا بسرعة ولم يتمكن أحد من اللحاق به.


وبتشكيل فريق بحث برئاسة العميد محمد الخولانى رئيس الفرع؛ والرائد عبد الحميد الشورى رئيس مباحث قسم شرطة ميت غمر ؛وعدد من ضباط القسم .
 وبمراجعة كاميرات المراقبه بالمحل وبالشارع والمنطقة لتحديد اوصاف المتهم والسيارة لتحديد

خط سيرها وسرعة ضبط المتهم والمسروقات .
وباستمرار التحريات والفحص تبين أنهم توجهوا ناحية محافظة الغربية وتم التواصل مع القيادات الأمنية بمحافظات الغربية والبحيرة والإسكندرية وبالتعاون مع قيادات المباحث الجنائية بمديرية أمن الإسكندرية تبين حدوث نفس الواقعة بنفس الطريقة المستخدمة .
وبجهود غير عادية من ضباط مباحث قسم شرطة ميت غمر في شوارع وميادين الإسكندرية ؛ تم التوصل أن مرتكبوا الواقعة وهم أحمد هشام عبد الرحمن لطفي؛ وعلي ضرار محمود رمضان؛ وحسن ضرار محمود رمضان أرنيين الجنسية؛  ويقيمون بمحافظة الإسكندرية ؛ وكونوا فيما بينهم عصابي أردني الجنسية تخصصوا في سرقة محلات الذهب.
 وبتقنين الاجراءات وبإعداد العديد من الأكمنة بالإشتراك مع قيادات مباحث الإسكندرية تم ضبطهم  وإقتيادهم لديوان قسم شرطة ميت غمر بالدقهلية وبمناقشتهم إعترفوا بإرتكابهم واقعة سرقة محل ذهب بالإسكندرية.
 وأرشدوا عن المسروقات وتم ضبطها وجرى تحرير المحضر رقم 424 جنح قسم  شرطة ميت غمر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .