رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فريق الجودة بشريعة دمنهور يزور جامعة الأزهر

استقبل الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، والأستاذ مؤمن متولي أمين عام جامعة الأزهر فريق الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، الذي يقوم بمراجعة المعايير المختلفة التي تقدمت بها كلية الشريعة والقانون بدمنهور.

 

ونقل عامر تحيات رئيس جامعة الأزهر لفريق الجودة،  وأكد عامر أن الجامعة حريصة على تطبيق جميع معايير  الجودة على كل البرامج التعليمية بالجامعة، وأن قيادات الأزهر حريصة كل الحرص على حصول كل كليات جامعة الأزهر على الجودة، مشيدا بدور الأزهر  الذى يجمع بين الوسطية الفكرية والعلوم الدينية والعلمية.

ويبلغ عدد طلاب جامعة الأزهر أكثر من 450 ألف طالب، وأن الجامعة الآن تسعى إلى تطبيق وسائل التدريب المختلفة لطلبة كليات الشريعة والقانون سواء التدريب على الفتوى بالنسبة لقسم الشريعة الإسلامية أو تدريب طلاب الشريعة والقانون في المحاكم على أيدي المستشارين، الذين يقومون بتدريب الطلاب والتدريس لهم داخل قاعات الدراسة، وأن الجامعة ترعى كل الأنشطة الطلبية المختلفة.

وأكد الأمير أن كليات  الشريعة والقانون تمثل القسم الشرعي وقسم القانون الذي يتناول كل التخصصات القضائية المختلفة ومقارنتها بالشريعة الإسلامية، وأن الهيئات القضائية تزخر بالكثير من أبناء كليات الشريعة والقانون بجامعة الأزهر،  موضحا سعي فضيلة الإمام الأكبر إلى تطوير الدراسات العليا بجامعة الأزهر لتواكب التطور في مختلف الكليات التطبيقية.

 

 كما أشار الدكتور السيد مرجان عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور  إلى أن الكلية تحقق رسالة الأزهر من خلال المشاركة الاجتماعية ونبذ الأفكار المتطرفة والإرهاب وأن رسالة الأزهر العالمية، وأن كلية الشريعة هي من تخرج الداعية الإسلامي صاحب الوعي الديني القويم.

 

وأشار مرجان أن كلية الشريعة بدمنهور قد خرجت الكثير من الكوادر منهم الدكتور جمال الهلفي عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية

بدسوق والدكتور سامي خضر مدير إدارة أوقاف ايتاي البارود، والمستشار ناصف رزق الله نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار حسام الصالحي بالمكتب الفني للنائب العام، والمستشار محمد درويش رئيس نيابة الأحوال الشخصية بطنطا والمستشار نادر جاويش نائب رئيس مجلس الدولة.

 

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر تسير في الاتجاه الصحيح في مواكبة تطورات العصر سواء على الجانب العلمي أو العملي. هذا بالاضافة إلى أن الجامعة نجحت خلال الفترة الماضية في مواصلة جهودها الملموسة لتطوير التعليم الجامعي، من أجل مصلحة أبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات، سواء فيما يتعلق باستحداث أنظمة التعليم الإلكتروني لمواكبة التطور التكنولوجي، وتحقيق معايير الجودة العالمية، كما يؤكد على عالمية رسالتها العلمية والدعوية، حيث تشهد جامعة الأزهر نهضة علمية غير مسبوقة في كافة المجالات، النظرية والعملية، حتى وصل إجمالي الكليات الحاصلة على شهادة الجودة والاعتماد (18) كلية، إضافة إلى اعتماد (6 برامج)، (4) بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، و(2) بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، مما يعكس المستوى المتميز الذي وصلت إليه الجامعة أكاديميًا واجتماعيا، كما أنه يؤكد ثقة المؤسسات الدولية في قدرة جامعة الأزهر على المنافسة العلمية.