رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خوفًا من كورونا.. مؤسس تويتر يعيد النظر في تحرك أفريقيا

جاك دورسي الرئيس
جاك دورسي الرئيس التنفيذي لموقع Twitter

قال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لموقع Twitter، إنه يعيد النظر في مهمة مقترحة في إفريقيا هذا العام بسبب مخاوف من فيروس كورونا، وتراجع عن خططه وسط دعوة من شركة إليوت مانجمنت للإطاحة به.

 

أضاف دورسي، متحدثًا في مؤتمر للمستثمرين في مورجان ستانلي في سان فرانسيسكو، الخميس: "مع كل ما يحدث في العالم، وخصوصًا مع فيروس كورونا، يتعين على إعادة النظر فيما يجري وماذا يعني ذلك بالنسبة لي ولشركتنا".

 

غرد دورسي في نوفمبر، بينما كان يختتم رحلة أقصر عبر إفريقيا، كان يخطط للانتقال إلى القارة لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر في منتصف عام 2020، وأثارت هذه التغريدة المخاوف بين المستثمرين حول كيفية استمراره في إدارة شركة تويتر ومدفوعات الهواتف المحمولة ومقرها سان فرانسيسكو، والتي يقودها أيضًا من بعيد.

 

تحركت هذا الأسبوع شركة Elliott Management Corp لإزالة دورسي من منصبه في تويتر بعد الحصول على حصة بقيمة مليار دولار في الشركة.

 

يمنح موقع تويتر المساهمين حقوق تصويت متساوية، ويملك المؤسس المشارك للشركة، حوالي 2٪ فقط من الشركة.

 

وقالت مصادر لرويترز إن إليوت التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ستسعى إلى تثبيت مرشحيها في مجلس إدارة تويتر

المؤلف من ثمانية أعضاء عندما يخوض ثلاثة من مديري الشركة الانتخابات في اجتماع المساهمين السنوي القادم.

 

قال دورسي إنه ارتكب خطأً في إخفاقه في شرح أسباب رغبته في قضاء بعض الوقت في إفريقيا، مضيفًا أن تزايد عدد سكان إفريقيا وإيمانه بفوائد "نموذج موزع" للعمل عبر المناطق الزمنية جعل هذه الخطوة مرغوبة.

 

أضاف: "نيتي ألا أذهب وأتسكع، لكن في الحقيقة كل ما أقوم به في سان فرانسيسكو، أقوم به في قارة أخرى، لدي شعور جيد بما هو مهم في كل من Twitter و Square ومرونة كافية في جدول أعمالي للتركيز على أهم الأولويات في كل منهما".

 

قالت Twitter وشركات التكنولوجيا الأخرى إنها تشجع الموظفين على العمل من المنزل، مشيرة إلى المخاطر المتعلقة بانتشار فيروس كورونا سريع الانتشار.