رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ تغذية : الموالح تساعد على مقاومة فيروس كورونا

أكد الدكتور محمد مسعود، أستاذ تغذية الإنسان والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، أن تناول المصادر الغذائية الغنية بفيتامين سي الموجود بالموالح مثل البرتقال واليوسفي، يعزز مناعة الأفراد، ويزيد من قدرتهم على مقاومة فيروس كورونا وغيره من الفيروسات.

 

وأضاف مسعودفي تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تقوية الجهاز المناعي  يقلل احتمالية الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 80 أو 90%، موضحًا أن تناول مصادر غنية بفيتامين سي مثل مثل البرتقال واليوسفي، وأطعمة غنية بمادة الليكوبين مثل الفراولة والطماطم والرمان والبطيخ، والأكلات التي تحتوي على البصل والثوم، يقوي الجهاز المناعي بشكل كبير.

 

وأوضح أستاذ تغذية الإنسان، أن الخضراوات الورقية بمختلف أنواعها مثل الجرجير والبقدونس والشبت وغيرهم، تعزز الجهاز المناعي مما يمنع عدم نمو أو نشاط

أي فيروس داخل الجسم، مشيرًا أن التعامل المباشر مع المصابين بفيروس كورنا وعدم اتباع العادات الوقائية، مثل النظافة الشخصية ونظافة الأماكن وعدم مخالطة الحيوانات والأطعمة الملوثة، تضعف مقاومة المناعة للفيروسات التي تخترق الجسم وبالتالي تزيد فرصة الفرد في الإصابة بالفيروس.

 

ويذكرأن وجه الفنان تامر حسنى، بعض النصائح لمتابعينه للوقاية من فيروس كورونا، وذلك من خلال خاصية "ستورى" بحسابه على انستجرام، لافتًا إلى أن رفع جهاز المناعة هو أسلم حل للوقاية من الأمراض المختلفة.