رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإمارات تؤسس مركزًا للصحة الوقائية لرعايا الدول العائدين من الصين

 أسست دولة الإمارات العربية المتحدة، مركزا للصحة الوقائية ضمن "المدينة الإنسانية" في أبوظبي؛ لتقديم الرعاية العلاجية وإجراء الفحوص الطبية اللازمة لرعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين تم إجلاؤهم من مقاطعة "هوباي" الصينية بؤرة تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد - 19" للتأكد من سلامتهم، وذلك في إطار مساعدة الأشقاء في الظروف الطارئة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم السبت، أن المركز الذي تم تجهيزه بكافة المستلزمات الضرورية للعائدين من مقاطعة هوباي الصينية، يوفر منظومة رعاية صحية متكاملة طوال فترة الحجر الصحي المقررة بـ 14 يوما وبما يتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية إلى حين التأكد التام من سلامتهم.


ويقدم مركز الصحة الوقائية الذي تم رفده بالمعدات والأجهزة الطبية الحديثة خدمات إجراء الفحوص

الطبية لكافة الفئات العمرية من الذين تم إجلاؤهم من الصين للوقوف إلى جوارهم في هذه الظروف الطارئة التي يمرون بها ما يؤكد صواب هذا القرار الإنساني المسؤول في نجدة الأشقاء والأصدقاء.


ويجسد تأسيس مركز الصحة الوقائية الذي يراعي تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة العالمية جهود الإمارات الإنسانية وإعلاء قيم التضامن مع المجتمعات والشعوب في الأزمات والكوارث ونهجها الراسخ في الفزعة لنجدة الأشقاء والأصدقاء في أحلك الظروف لتعيد لهم الأمل في الحياة بعد أن ضاقت بهم السبل.