عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. الأهلى يبحث عن حسم التأهل لنصف نهائى إفريقيا أمام صن داونز

لا صوت يعلو فوق صوت المواجهة المرتقبة التى يخوضها فريق الأهلى فى الثالثة عصر اليوم السبت أمام مضيفه ماميلودى صن داونز الجنوب إفريقى فى جولة الإياب لدور الثمانية ببطولة دورى أبطال إفريقيا على ملعب (لوكاس موريبى) بمدينة بريتوريا فى جنوب إفريقيا.

يبحث الأهلى فى لقاء اليوم عن حسم تأهله لنصف نهائى دورى الأبطال والاستفادة من فوزه الذى حققه فى لقاء الذهاب بثنائية نظيفة على حساب صن داونز يوم السبت الماضى باستاد القاهرة وهو ما يجعل الفريق الجنوب إفريقى باحثاً عن الفوز بفارق 3 أهداف لإقصاء الأهلى.

وقطع الأهلى مشواراً مميزاً بالبطولة القارية قبل الوصول لهذه المرحلة بعدما أطاح بمنافسه اطلع بره بطل جنوب السودان فى الدور التمهيدى ثم أقصى كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية فى دور الـ32 ثم حل وصيفاً بالمجموعة الثانية كما أن صن داونز أطاح بعقبة أوثر الكونغولى ثم كوت دور بطل سيشيل ثم تصدر المجموعة الثالثة.

ويراهن الأهلى على تفوقه تاريخياً على صن داونز خلال 7 لقاءات سابقة، فاز خلالها صن داونز مرة وحيدة فى الموسم الماضى بخماسية نظيفة وتغلب الأهلى 4 مرات مقابل تعادلين.

وأعلن السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، جاهزية الفريق لمواجهة صن داونز قائلاً: «مباراة الفريقين الموسم الماضى، أصبحت من الماضى، وعلينا أن ننظر إلى الحاضر والبطولة الحالية.. فى القاهرة حققنا الفوز بهدفين دون رد على صن داونز، ولكن هذا لا يعنى تأهلنا فى البطولة».

وأوضح المدير الفنى أن نتيجة الموسم الماضى كانت ثقيلة، ومباراة الفريقين اليوم ستكون متكافئة، والأهلى أدى ما عليه فى مباراة الذهاب فى القاهرة وحقق الفوز بهدفين، ولكن النتيجة غير مطمئنة وعلى الفريق أن يحسم تأهله من جنوب إفريقيا.

وخاض الأهلى معسكراً مبكراً فى مدينة بريتوريا الجنوب إفريقية منذ يوم الأحد الماضى للتأقلم على الأجواء وتجنب ما حدث فى الموسم الماضى الذى أثر على

اللاعبين فى لقاء الخمسة الشهير.

ويعتمد الأهلى على تشكيلته التى تضم حارس المرمى محمد الشناوى وأمامه رباعى خط الدفاع ياسر إبراهيم ورامى ربيعة وأحمد فتحى والتونسى على معلول «أيمن أشرف» ويقود خط الوسط محمود متولى وأمامه عمرو السولية والمالى أليو ديانج وفى الهجوم النيجيرى جونيور أجاى والأنجولى جيرالدو ومحمد مجدى أفشة «حسين الشحات».

ويحتفظ فايلر ببعض الأوراق الرابحة مثل السنغالى أليو بادجى ومروان محسن ووليد سليمان وأحمد الشيخ ومحمد هانى مع غياب بعض العناصر المؤثرة على رأسهم رمضان صبحى ومحمود عبدالمنعم كهربا وحمدى فتحى.

ويبحث صن داونز عن تعويض لقاء الذهاب وهو ما يراه المدرب بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الجنوب إفريقى، أمر وارد من خلال حصد الفوز بفارق 3 أهداف، وأثنى موسيمانى على تطور الأهلى مع مدربه فايلر مؤكداً أن المالى أليو ديانج أهم أسلحة الفريق الأحمر.

ورفض موسيمانى الانتقادات الموجهة للحكم الجامبى بكارى جاساما الذى يدير اللقاء، مؤكداً أنه حكم رائع ومخضرم وصاحب خبرات وسبق أن أدار مباريات فى بطولة كأس العالم وبالتالى لديه خبرات كبيرة.

ويعتمد صن داونز على تشكيلته التى تضم الحارس أونيانجو وأمامه رباعى الدفاع آريندايس وناسيمينتو ونجونكا ولانجرمان للدفاع وكيكانا وفيلاكازى وزوانى وسيرينو وباكامانى ماهلامبى للوسط ومابوى للهجوم.