عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خوفًا من كورونا .. بريطانيون يرتدون أكياس وصناديق بلاستيك بديلًا للكمامة

لقد أصيب الآلاف من الأشخاص حول العالم بفيروس كورونا والمعروف أيضًا بإسم "Covid-19" في مدينة "ووهان" ، الصين، خلال الأسابيع القليلة الماضية، و منها انتشر الفيروس ليصل إلي المملكة المتحدة البريطانية، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 80 حالة إصابة بكورونا.

 

اقرأ أيضًا..العراق بين 26 دولة في قائمة مساعدات أمريكية لمواجهة كورونا

وبحسب صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أنه مع ازدياد حالة الذعر والخوف من تفشي فيروس كورونا القاتل ، حث مسؤولو الصحة المواطنين علي غسل أيديهم بشكل متكرر لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء الدافئ والصابون ، وتجنب لمس وجههم قبل غسل اليدين ، وإذا سافر أحدًا منهم مؤخرًا إلى منطقة متأثرة بالفيروس أو اتصل بشخص مصاب أو يحمل الفيروس، يجب أن يُعزل تحت الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما.

 

وأضافت الصحيفة أنه في حين يختار البعض ارتداء أقنعة ورقية أينما ذهبوا ، إلا أن NHS لا يوصي بإستخدامها، حيث أنها لا تغطي الوجه بإحكام بما فيه الكفاية لمنع الإصابة ،

كما أنها توفر بيئة للجراثيم لتزدهر أكثر، مما دفع عدد قليل من الأشخاص في المملكة المتحدة أن يستخدموا بدلاً من ذلك الصناديق والأكياس البلاستيكية لتغطية وجوههم.

 

تم رصد الركاب على الحافلات والقطارات في الأيام الأخيرة و هم يرتدون هذه الأشياء فوق رؤوسهم، حيث شوهدت امرأة مجهولة وهي تضع حاوية تخزين بلاستيكية على رأسها وتضع عليها غطاء مربوط بالمقبض، كما كان يضع شخص آخر حقيبة متجر على وجهه أثناء ركوبه إحدي الحافلات.

 

تبادل رواد السوشيال ميديا هذه اللقطات للركاب علي مواقع التواصل الإجتماعي و تبادلوا الآراء حول خوفهم من أن هذه الأشياء يمكن أن تسبب لهم الإختناق بدلًا من حمايتهم من كورونا.