رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحيرة يستعرض جهود مديرية الطب البيطري في شهر فبراير الماضى

 

قال  هشام آمنة - محافظ البحيرة،  أن جهود مديرية الطب البيطري في شهر فبراير الماضى   أسفرت عن علاج إجمالي عدد ٦٦٤١٨ رأس ماشية بما فيها الحالات التي تم رشها والحالات التي تم علاجها ضد الطفيليات الداخلية كما تم التأمين على ٥٠٤٩ من الماشية، وبلغت أعداد الحيوانات التي تم ترقيمها وتسجيلها بدائرة المحافظة ٢٤٠٧٤، وعدد ما تم إستخراجه من بطاقة تسجيل الحيوان بالوحدات واللجان ٢٤٢١١ بطاقة .

 

كما قامت إدارة الوقاية بتحصين عدد ٥٤٢٣ ضد مرض الحمى القلاعية و٦٦٤٢ ضد جدري الضأن والجلد العقدي وعدد ١٧٣٣ ضد مرض التسمم الدموي الزيتي ماشية و٤١٤٧ ضد مرض حمى الوادي المتصدع و٤٦٨٤١ ضد مرض جدري الماشية، كما بلغ إجمالي الطيور المحصنة ضد مرض إنفلونزا الطيور ٤٥٥٤٦ طائر .كما أكد الدكتور  حسنى عباسي - مدير مديرية الطب البيطري أن عدد المذبوحات خلال شهر فبراير الماضي بلغت ٩٠٣٦ ذبيحة وتم عمل ٤٠٢ قضية متنوعة للحوم وأسماك مجمدة غير صالحة والذبح خارج المجازر .

 

كما قامت إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بإختبار عدد ٤٦٧٠ لمكافحة مرض البروسيلا، كما تم إختبار عدد ١٥٢٧

ضد مرض الدرن البقري .ومن جانبها قامت إدارة التلقيح الصناعي بإجراء التلقيح الصناعي لعدد ١٤٧١ ومتابعة عدد ٢٦٦ حيوان، كما بلغت عدد الولادات من الأبقار والجاموس التي تم متابعتها ٧٠ حالة .

 

كما قامت إدارة الإرشاد بعمل ١٠٥ ندوة إرشادية تثقيفية خلال الشهر الماضى لرفع وعي المواطنين بأهمية التحصينات ضد الأمراض الوبائية والتسجيل والترقيم وأهميته فى حصر الثروة الحيوانية والإهتمام بالتوعية للعلاج ضد الأمراض التي تصيب الحيوانات .

 

ووجه هشام آمنة - محافظ البحيرة بإستمرار جهود مديرية الطب البيطري فى مجال الوقاية والرعاية البيطرية والتناسلية والأمراض المشتركة والمجازر والتفتيش على اللحوم، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والعمل على سد العجز منها وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة .