رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشفافية شرط فيسبوك في حملة مايك بلومبرج المرشح المحتمل للانتخابات الأمريكية

بفضل مايك بلومبرج، عمدة نيويورك السابق، والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، يريد فيسبوك Facebook أن يوضح الأمر بشكل أكبر عندما يشارك موظفو الحملة المدفوعون المشاركات في الترويج للمرشحين، وفقًا لتقارير CNBC.

 

فيسبوك يعلن عن وظائف خالية.. والشروط الصوت فقط

 

وفقًا لموقع engadget، فهذه استجابة مباشرة لمنظمي حملة Bloomberg الذين يدفعون رسومًا للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن يمكن أن ينطبق ذلك على أي من موظفي الحملة يشاركون الآراء السياسية على Facebook.

 

في الوقت الحالي، ليس لدى فيسبوك طريقة لإظهار متى تأتي المناصب السياسية من ناشطين مدفوعين، ولم يشارك مصدر CNBC في أي حلول مقترحة.

 

وقال متحدث باسم فيسبوك لـ CNBC: "نعتقد أنه من المهم أن تكون للحملات السياسية الإرشادات والأدوات التي يجب أن تكون شفافة، لهذا السبب نوصي موظفي الحملة بتوضيح العلاقة على حساباتهم، نرحب بتوجيهات أوضح من المنظمين في هذا المجال".

 

وفقًا لمكتبة الإعلانات على فيسبوك، أنفق بلومبرج 48.5 مليون دولار على الحملة وإصدار الإعلانات منذ مايو الماضي، وتمثل إستراتيجيته الأخيرة منطقة مجهولة نسبيًا.

 

وقالت سابرينا سينج، المتحدثة الوطنية البارزة في حملة بلومبرج: "نلتقي بالناخبين في كل مكان على أي منصة يستهلكون فيها أخبارهم، من أكثر الطرق فعالية للوصول إلى الناخبين هو تنشيط أصدقائهم وشبكاتهم لتشجيعهم على دعم مايك للرئاسة".

 

خلال السنوات القليلة الماضية، اتخذ فيسبوك خطوات لإضافة الشفافية حول الإعلانات السياسية، بدأت في تصنيف المشاركات السياسية المدفوعة وحفظها في مكتبة الإعلانات الخاصة بها، لكن الشركة واجهت أيضًا انتقادات لسماحها للسياسيين بنشر إعلانات غير صحيحة.

 

في الأسبوع الماضي، أخبر فيسبوك مؤثري انستجرام Instagram أنه يجب عليهم الكشف عن شراكات مدفوعة الأجر مع الحملات السياسية، ومن غير الواضح ما إذا كان سيتطلب إفصاحات مماثلة لموظفي الحملة، أو كيف سيتم تطبيق هذه القواعد.