عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسكندرية يقبل جبين إحدى المسنات ويوعدها بحل مشكلة المرافق

 اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

طمأن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أهالى منطقة العصافرة قبلى التابعة لحى منتزة ثانى انه سوف يتم حل جميع المرافق المهملة وخاصة مشكلة الصرف الصحى والرصف مما يتسبب فى معاناة المواطنين.

 

جاء ذلك أثناء جولة محافظ الإسكندرية بالمنطقة والاستماع الى شكاوى المواطنين، حيث قام المحافظ بتقبيل جبين إحدى المسنات والاستماع الى شكواها، مؤكداً أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أطلق إشارة البدء في تطوير منطقة العصافرة قبلي التابعة لحي منتزة ثان، تنفيذا للبروتوكول الذي تم توقيعه ديسمبر الماضي، مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء لتطوير 7 مناطق غير مخططة بالمحافظة.

 

وأوضح محافظ الإسكندرية، البدء في أعمال التطوير بالتوالي بتكلفة 244 مليون جنيه، لافتا إلى أن منطقة العصافرة قبلي التي يقطن بها أكثر من نصف مليون نسمة، وتضم 85 ألف أسرة وتقع على مساحة 277 فدانا.

 

كانت أولى المناطق التي تم اختيارها للتطوير ضمن 7 مناطق أخرى، بدءًا من تطوير شبكة المياه بالكامل بتكلفة 40.7 مليون جنيه، ثم تطوير شبكة الكهرباء بتكلفة 11.9 مليون جنيه من خلال تركيب ١٦٠٠ ذراع و 210 أعمدة إنارة.

 

كما سيتم تطوير شبكة الصرف الصحي وتركيب 800 شنيشة أمطار جديدة والتي كانت تعاني المنطقة من تراكم مياه الأمطار بسبب تواجد 90 شنيشة

فقط بالمنطقة بالكامل بتكلفة 97.6 مليون جنيه، ثم تطوير الطرق وبتكلفة 93.8 مليون جنيه من خلال رفع كفاءة ورصف 399 شارع جانبي بالمنطقة والتي لم يحدث بها أية تطوير خلال سنوات طويلة.

 

الجدير بالذكر أن أعمال التطوير بال 7 مناطق وهي تخدم نحو 2 مليون نسمة من سكان محافظة الإسكندرية، وتبلغ تكلفتها التقديرية 811 مليون جنيه، بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وتشمل أعمال التطوير رصف وإنارة الطرق، وإنشاء وتطوير وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال عام.

 

وشملت المناطق التي سيتم تطويرها كل من عزبة محسن والدخيلة والعصافرة قبلي والحضرة ونادي الصيد وسيدي بشر ودنا والمحروسة، والواقعة بـ 5 أحياء، وهى حى أول وثانى المنتزة، وحي العجمي، وحي وسط، وشرق، وذلك طبقاً لأولويات محافظة الإسكندرية.