رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلومبرج تكشف مفاجأة صادمة لمنتظري PlayStation 5

تكافح شركة سوني من أجل خفض التكاليف على PlayStation 5، وتتأرجح وحدة التحكم حول أول ظهور لها في وقت لاحق من هذا العام.

 

أول تسريب لجهاز التحكم في PlayStation 5 قبل إطلاقه

 

وفقًا engadget، فقد قالت بلومبرج إن تكلفة بناء الجهاز قد ارتفعت إلى 450 دولارًا للوحدة؛ مما يمثل زيادة كبيرة على PS4 بقيمة 380 دولارًا.

 

يقول محللو الأسواق المالية إن سعر الملصقات لوحدة التحكم الجديدة قد يقترب من 470 دولارًا؛ مما قد يكون عائق ويشكل عملية بيع صعبة للمشترين الذين يعانون من ضائقة مالية.

 

فيروس كورونا يهدد إطلاق PlayStation 5

 

أشار تقرير بلومبرج إلى أن شركة Sony تكافح لتأمين ذاكرة الوصول العشوائي DRAM وذاكرة الفلاش بالكميات اللازمة لإنتاج كميات كبيرة من الوحدة.

 

كما أن تكاليف مكونات PS5 أعلى من الأجهزة الأخرى، وتقول مصادر بلومبرج إنه يمكننا أن نتوقع ظهور سماعة رأس PSVR جديدة مع PS5 أو بعدها بفترة قصيرة.

 

قد لا يعكس تحليل بلومبرج واقع كيفية تغير ألعاب وحدة التحكم منذ إطلاق PS3 و PS4، المقارنة الواضحة هى مع PS3، الذي بدأ بسعر 499.99 دولارًا للملصقات أو 599.99 دولارًا لإصدار 60 جيجا بايت، وبالرغم من أنه ليس بالتخبط، إلا فقد أرضه بالتأكيد أمام جهاز Xbox

360 المنافس.

 

لكن المشهد مختلف الآن خصوصًا فيما يتعلق بما يتوقعه المستهلكون وما يستعدون لإنفاقه، تم إطلاق Xbox One X، على سبيل المثال، بسعر 500 دولار أمريكي، ولعب نفس الألعاب مثل Xbox One S الأرخص، على الرغم من الدقة أعلى.

 

تحدث كل من Sony و Microsoft حول مقدار الطاقة الخام التي تستخدم في أجهزتهما من الجيل التالي، قالت سوني إن PS5 سيتباهى بأوقات تحميل شبه فورية، ودعم الفيديو 8K، وتتبع الأشعة، ووحدة المعالجة المركزية المستندة إلى Ryzen.

 

 من المعقول أن تقوم Microsoft بتسعير Xbox Series X بقوة كبيرة، ثم تتطلع Sony إلى مطابقة هذا الرقم أو تقليصه، ولكن حتى مع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن العديد من لوحات المفاتيح تباع بسعر التكلفة أو بخسارة صغيرة، مع تحقيق الربح من مبيعات الألعاب اللاحقة.