رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك يفرط في فوز ثمين ويكتفى بهدف امام الترجي بالشوط الأول

بوابة الوفد الإلكترونية

اكتفى فريق الزمالك بهدف نظيف في مرمى  الترجي التونسي، في اللقاء المقام حاليًا بستاد ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة  على كاس السوبر الأفريقي .

 احرزالهدف يوسف أوباما بضربة رأس في الدقيقة  الثانية في شوط جاء لصالح الزمالك لعبا ونتيجة، وكان كفيلًا بخروج الزمالك فائزًا برباعية حيث أهدر مصطفى محمد وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما. في المقابل  أهدر  كوامي بونسو  وابراهيما واتارا فرصتين تصدى لهما الحارس محمد ابو جبل والمدافع محمود الونش.

 

الشوط الاول

هدف مبكر

 بدأ  الزمالك اللقاء ولديه رغبة في مفاجأة المنافس  بهجوم  سريع وخاطف  ونجح بهجمة من الناحية اليسرى عن طريق محمد عبد الشافي  الذى لعب العرضية  بالمقاس على رأس  يوسف اوباما  يسدد بقوة بعد أن إعتلى من أعلى نقطة في سقف الشبكة تفشل محاولات معز بن شريفية في ابعاد الكرة، معلنا عن هدف مبكر ورائع للأبيض.

 

فرصة العمر

 بعد الهدف كان الزمالك على موعد مع فرصة العمر كانت كفيلة بزيادة الإطمئنان والثقة للاعبي الأبيض من عرضية رائعة لاشرف بن شرقي في حلق المرمى ويبعد الدفاع التونسي الكرة الى ركنية.

 ارتبك لاعبو الترجي بعد الهدف ولم يستغل لاعبو الزمالك الفرصة في استمرار الضغط  ،مما اتاح الفرصة للمنافس لمبادلة  الأبيض المحاولات التي شكلت خطورة على مرمى محمد ابوجبل  وكان أخطرها اللعبة الثلاثية من واتارا الى الليبي حمدو الهوني للخلف داخل المنطقة يقابلها  كوافي بونسو "أى حاجة" تمر الكرة وتتهادى الى جوار القائم انخلعت معها قلوب الجماهير البيضاء خوفا من احتضان  الكرة للشباك.!

 بعدها يرد مصطفى محمد ويسدد قوية دون اى ضغط تعلو الكرة العارضة لـ"بن شريفية" بسنتمترات ، تليها هجمة سريعة  تنتهي لبونسو يسدد يبعد الونش الكرة بصعوبة الى الركنية ،ومن نفس الركنية يقابل الكرة ابراهيما واتارا برأسه فوق العارضة.

 عاب الزمالك ضعف الكثافة العددية في الثلث

الأخير من ملعب الترجى  مما فرض على مصطفى محمد وزيزو التسديد من مسافات بعيدة بعيدا عن التهديف.

هدأ رتم اللقاء مع محاولات بيضاء لتهدئة الأجواء وخفض حمية وحماس الترجى لإدراك التعادل من خلال التمرير الطولي والقصيرلإستهلاك الوقت من ناحية ،وإيجاد ثغرة للتسديد او التمرير وتعزيز التقدم بهدف ثاني.

في الدقيقة 33 ومن ضربة حرة من خارج المنطقة للترجي، تضرب الكرة في الحائط ويسدد كوليبالي من خارج المنطقة، ترتد من يد ابو جبل وكاد يسجل ابراهيما واتارا ويلحق الحارس ويسقط أرضا للعلاج.

 في الدقيقة 37 كاد يسجل واتارا من بينية في العمق خلف دفاعات الزمالك  ببسالة يبعد محمود الونش الكرة بصعوبة الى الركنية.

 

فرصة لاتضيع

 في الدقيقة 39 ومن هجمة ملعوبة تصل لبن شرقي يلعب عرضية  في حلق المرمى موازية لركلة الجزاء والمرمى مفتوح بعد ان مرت الكرة من الجميع، يسدد سيد زيزو قوية تضرب في احد مدافعي الترجي الى الركنية وسط ذهول الجميع.!

 يضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة ويهدر بغرابة مصطفى محمد بعد مرور رائع لبن شرقي ترتد من الحارس بن شريفية  لمصطفى محمد والمرمى  شبه خالي يسدد فوق العارضة وسط غرابة ودهشة  من الفرص الضائعة التي قد يندم عليها الأبيض..!