رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النظافة تقي من الأمراض .. أولى ندوات قوافل الرعاية الإجتماعية بسوهاج

أولى ندوات قوافل
أولى ندوات قوافل الرعاية الإجتماعية بسوهاج

انطلقت اليوم الثلاثاء، أولى ندوات برنامج قوافل الرعاية الإجتماعية للمرحلة الابتدائية بالمعاهد الأزهرية بسوهاج، بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان منطقة سوهاج الأزهرية، وذلك تحت عنوان "تنظيم الوقت والنظافة تقى من الأمراض".
واستهلت إدارة رعاية الطلاب ونشاط الفتيات برنامجها السنوي لقوافل الرعاية الاجتماعية بندوة تنظيم الوقت والنظافة تقى من الأمراض للمرحلة الابتدائية، بالتعاون مع وحدة مكافحة الأوبئة بمديرية الصحة بسوهاج.
وتناول الدكتور عبد الله جاد الرب، من مديرية الصحة أهمية النظافة العامة في الوقاية من الأمراض والأوبئة، ومنها ما يعرف حاليا ب “فيروس كورونا”، واستعرض مع التلاميذ بالشرح التفصيلي خطوات النظافة العامة التي يحتاجونها في حياتهم اليومية.
 وعرضت الدكتورة هبة صلاح الدين، من مديرية الصحة فيلم كارتون

يوضح للتلاميذ مخاطر عدم الإهتمام بالنظافة العامة، وتأثيرها في نقل الأوبئة.
وفي الجزء الثاني من الندوة أوضح الدكتور محمد سلمان، بمديرية التربية والتعليم خطوات تنظيم الوقت ودوره في تحقيق الأهداف والتفوق لكل الأفراد.
جدير بالذكر أن الندوة تمت بحضور كل من الدكتور محمد حسانين عبد اللاه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، وشومان محمد أحمد مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، العديد من القيادات ومشايخ المعاهد الأزهرية على مستوى المحافظة.