رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا "شهيد الشهامة" لجلسة 25 فبراير

بوابة الوفد الإلكترونية

 أجلت محكمة شبين الكوم قضية مقتل الطالب محمود البنا "شهيد الشهامة" بالمنوفية لجلسة 25 فبراير الجاري لسماع الشهود ومرافعة المحامين.

 

 قال نضال مندور، محامى المجنى عليه محمود البنا، إن ثانى الجلسات الاستئناف على الحكم، شاهدت خلالها هيئة المحكمة الفيديوهات، وسماع المقطع الصوتى المرسل من المتهم الأول إلى المجنى عليه على وسائل التواصل الاجتماعى مرة أخرى، وأكد "مندور" أن هيئة المحكمة تأكدت من خلال الفيديوهات أن المجنى عليه لا يحمل أى آلة حادة نهائيًا، كما ذكر محامو المتهمين لتغير مسار القضية، وتبين من خلال الفيديوهات أن المجنى عليه كان معه شيء لا يمكن تحديده نهائيًا.

 

 واستكمل المحامي، أن المحكمة شاهدت فيديو التعدي على المجني عليه محمود البنا، ولم تجزم بأن المجني عليه كان يحمل مطواة، وقت ارتكاب الجريمة، عكس ما كان يريد إثباته دفاع المتهمين، وأضاف محامي "شهيد الشهامة"، أن دفاع المتهمين طلب شهادة من أحد المواطنين، ولكنه ليس ذا صفة لإثبات بعض الحقائق، ومنها أنه يحمل مطواة، التي تتعارض مع الفيديوهات وشهادة الشهود الأساسيين في القضية، مشددًا على أنه من المتوقع سماع مرافعات المحامين في القضية والنطق بالحكم.

 

 وأوضح "مندور"، أن المحكمة لم تستدعِ لجنة فنية لفحص الفيديوهات التي يتم عرضها، مؤكدًا أن النيابة العامة استدعت لجنة فنية في بداية التحقيقات، وأوضح أنه بعد سماع المرافعات سيتم النطق بالحكم في القضية.

 

 كانت توقفت ثاني جلسات الاستئناف على حكم حبس المتهمين بقتل البنا لمدة ساعتين بسبب عطل فني في فرشة عرض الفيديوهات التي

توضح لحظة مقتل الضحية، وتم استدعاء فني من مديرية أمن المنوفية لإعادة تشغيلها.

 

  شهد محيط محكمة شبين الكوم تشديدات أمنية مكثفة من رجال الشرطة؛ بالتزامن مع بدء انعقاد الجلسة الثانية لاستئناف المتهمين الأربعة بقتل شهيد الشهامة بالمنوفية، على حكم حبسهم، مع غياب والد الضحية للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن كان حريصًا على حضور الجلسات السابقة كافة حتى جلسة النطق بالحكم.

 

 تم وضع الحواجز الحديدية ومنع مرور المواطنين إلا أصحاب المصالح داخل المحكمة، بعد فحص هوياتهم، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، وخلت المنطقة من المواطنين ما عدا أفراد الأمن المكلفين بالتأمين.

 

 كما تم تجهيز قاعة المحكمة بجهاز لعرض فيديوهات الواقعة؛ لمشاهدتها من هيئة المحكمة، بناءً على رغبة دفاع المتهمين.

 

 كانت محكمة جنايات شبين الكوم، قضت بالسجن 15 سنة على محمد راجح واثنين آخرين هما "مصطفى محمد الميهي، وإسلام عاطف عواد"، بينما قضت على المتهم الرابع في القضية "إسلام إسماعيل البخ" بالسجن لمدة 5 سنوات، وذلك بجلسة 22 ديسمبر الماضي.