رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أباظة: فتح باب التطوع للمدرسين "سخرة".. وهناك عجز بـ320 ألف مدرس

النائب الوفدي اللواء
النائب الوفدي اللواء هاني أباظة

أكد النائب الوفدي اللواء هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن قرار وزارة التربية والتعليم فتح باب التطوع في التدريس بالمدارس التابعة للوزارة استمرارًا للفشل في التعامل مع ملف المعلمين وتعمدًا لاستمرار العجز وإفساد العملية التعليمية.

ووصف أباظة قرار الوزارة بفتح باب التطوع بانه نوع من أنواع السخرة في زمن الحريات ويسعي الي تدمير شباب المدرسين بشروط تعجيزية بالاضافه إلى أن وضع شباب المعلمين دائما في حالة عدم الاستقرار وتحت ضغط .

واضاف اباظه ان هناك عجز باكثر من 320 الف مدرس تحتاجهم وزارة التربيه واالتعليم، موضحا ان مشكله كثافه الفصول خطر كبير يمنع التحصيل والفهم وآن الاوان للقضاء علي هذة المشكلات المتوارثه منذ عقود .

وتابع اباظه بان حل مشكلات التعليم في جميع محاور المنظومه المتعدده لابد ان تاخذ الوقت الكافي لتطويرها وتاهيلها من

خلال برامج تعليميه عالميه متطوره، لافتا إلى ان خطه التطوير التى تقوم بها وزارة التربيه والتعليم مختلفه عن ما كان سابقا وتحتاج الي وقت لكي نحصد نتائجها.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، قد أصدر توجيهات للمديريات التعليمية بفتح باب التطوع أمام المؤهلات العليا التربوية، للعمل بمهنة التدريس في المدارس، بهدف سد العجز في جميع التخصصات.

ويُمنح المتطوع شهادة تقدير عن الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي، وشهادة خبرة بنهاية فترة عمله (عام دراسي) بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.