رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير النقل ومحافظ المنيا يتفقدان أعمال إنشاء "محور سمالوط"

صورة لوزير النقل
صورة لوزير النقل والمواصلات

 تابع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أعمال إنشاء محور سمالوط على النيل، وذلك ضمن جولته بالمحافظة مساء السبت.

 

 تابع الوزير والمحافظ، نسب تنفيذ المشروع، الذي يبلغ طوله 24 كم وعرضه 21 مترًا، ويضم 2 حــارة مـــرورية بعرض 7,5 متر لكـل اتجــاه، ويشمل 30 كوبري منها 4 كبارٍ رئيسية، وهي (كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي – كوبري أعلى نهر النيل –كوبري على ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة/ أسوان والطريق الزراعي الغربي – كوبري على الطريق الصحراوي الغربي)، و43 عملًا صنـاعيًا (26 كوبرى – 17 نفقًا) لحل التقـاطعـات مع الطـرق الفرعيـة والـتـرع والمصـارف، ومن المخطط الانتهاء منه في 2020/6/30.

 

 أكد المحافظ، أن محور سمالوط سيربط بين

الطريق الصحراوي الشرقي (القاهرة – أسوان) والطريق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان) مرورًا بنهر النيل، والطريق الزراعي (القاهرة - أسوان)، عند مدينة سمالوط بحيث يكون محورًا حرًا، وهو المحور الثالث بعد محوري بني مزار وملوي.

 

 ويهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة في المحافظة، وإنشاء المحور ذي أهمية استراتيجية، حيث سيسهم في تيسير حركة النقل وجذب المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار بالمنطقة الصناعية بالسرارية شرق النيل، مما سيسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على أرض المحافظة.