رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار خلال الـ 48 ساعة المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي منذ يوم الأربعاء الماضي، والتي أدت إلى سقوط الأمطار في أماكن متعددة من محافظات مصر، وانخفاض درجات الحرارة عن الأسبوع الماضي نحو 4 درجات.

 

أوضحت " شاكر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " مصر الأولى"، اليوم السبت، أن حالة عدم استقرار الطقس مستمرة حتى يوم الاثنين المقبل، لافتة إلى أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 16 - 15 درجة مئوية خلال اليومين المقبلين، وتنخفض في فترات الليل ، مع استمرار تساقط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

 

قالت إن نشاط الرياح سيستمر خلال اليومين المقبلين على

معظم مناطق الجمهورية، وستكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق جنوب البلاد، أما شمال البلاد فسيكون هناك نشاط للرياح غير مصحوب للرمال والأتربة.

 

أشارت إلى أن هناك اضطرابا شديدا في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ، حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار، وهو غير مهيأ تماما لعمليات الصيد والملاحة، ناصحة المواطنين باستمرار ارتداء الملابس الثقيلة، وعدم الانخداع في الطقس خلال الفترة المقبلة وتناول المشروبات الدافئة والابتعاد عن الأنشطة البحرية وخاصة عند البحر المتوسط.