رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المحامين : غلق باب الطعون والتنازلات والكشوف النهائية للمرشحين

بوابة الوفد الإلكترونية

أغلقت نقابة المحامين،  الخميس، باب تلقى الطعون والتنازلات على المرشحين فى الانتخابات على منصب النقيب وأعضاء مجلس النقابة، والتي سيتم انعقادها ١٥ مارس المقبل، ومن المقرر أن يُفصل في الطعون المقدمة يوم الاثنين المقبل، ثم يتم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين الثلاثاء.

وترشح على مقعد النقيب ١٨ مرشحًا، من بينهم النقيب الحالى سامح عاشور، كما ترشح  لعضوية مجلس النقابة ٢١٣ مرشحًا.

وكانت النقابة العامة للمحامين قد شكلت 3 لجان من الجهاز الإدارى للنقابة بمقر النقابة العامة لتلقى أوراق الترشح فى الانتخابات، وتلقي طلبات الطعون والتنازلات.

وتشهد الانتخابات منافسة شرسة بين قائمة عاشور النقيب الحالى والمرشح على نفس المقعد والتى تضم أعضاء مجلس النقابة الحالى، وقائمة جبهة الإصلاح النقابى التى ينافس فيها رجائى عطية على منصب النقيب.

وقال سامح عاشور النقيب الحالى للمحامين، والمرشح للمنصب ذاته، إن ترشحه لدورة جديدة، جاء تلبية لرغبة المحامين من محافظات مصر كافة، والتى لمسها خلال لقاءاته المتكررة والمتعددة بهم.

وأضاف عاشور، أنه يأمل فى تحقيق كافة أمال وطموحات المحامين، واستكمال مسيرة الإنجازات التى تحققت خلال دورة مجلس

النقابة الحالية، مشددا علي استكمال تنقية الجداول لغير المشتغلين حال فوزه.

وأكد رجائي عطية، المرشح على مقعد نقيب المحامين، أن الهدف من ترشحه هو استرداد النقابة لتعود نقابة المحامين وأن يكون للمحامين شأن وكلمة فيها وأن يعامل بأنه في داره، متابعًا: «التكريم الذي دعاني إليه زملائى للترشح على منصب نقيب المحامين يؤكد أن هناك ما يستوجب الإصلاح».

من ناحيته، قدم  المستشار مرتضى منصور المحامى بالنقض ورئيس نادى الزمالك، تنازلا عن الترشح على مقعد نقيب المحامين، معلنا انسحابه من الماراثون الانتخابى، متمنيًا أن تكون المعركة الانتخابية نظيفة بين كل المرشحين»، مبررا انسحابه بقوله: «وجدت أن النادى مشاغله أهم، والموضوع وصل إلى مهاترات وقضايا وأنا بعتذر عن الترشيح».