رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"خطوة على الطريق".. عنوان مؤتمر الاتحاد المصري بجامعة المنيا الأحد المقبل

صورة لطلاب الاتحاد
صورة لطلاب الاتحاد المصري

تحت رعاية الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد عبدالعزيز، عميد كلية الصيدلة بالجامعة، والدكتور مصطفى فؤاد، وكيل كلية الصيدلة لشؤون التعليم والطلاب، يقدم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنيا، المؤتمر التنموي الثاني عشر لطلاب الصيدلة "خطوة على الطريق".

 

وهو مؤتمر وطني شبابي يقام سنويا لطلاب الصيدلة والقطاع الطبي في كل أنحاء مصر، ويهدف لتقديم محتوى علمي ومهاري للطلاب، وذلك انطلاقا من رؤية الاتحاد ، لتوفير فرص تساهم في خلق مستقبل أفضل لطلاب الصيدلة و القطاع الطبي ، لمواكبة تطورات العصر المتلاحقة والسريعة ، في مجال الرعاية الصحية ككل.

 

يُقام المؤتمر في كافة  أنحاء مصر ، وتستضيفه 7 جامعات مصرية،  ليصل محتواه ورؤيته لكل الطلاب في كل أنحاء وأقاليم الجمهورية ، ويأتي المؤتمر التنموي الثاني عشر "خطوة على الطريق" هذه السنة ولأول مرة بإستضافة الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنيا ، لتعتبر الجامعة التي تستضيف المؤتمر بحضور طلاب كليات الصيدلة بكل جامعات الصعيد الحكومية منها والخاصة .

 

ويأتي المؤتمر بالاشتراك مع كبرى المؤسسات الطبية والتعليمية في مصر والشرق الأوسط ، والتي ستقدم محتوى علمي ومهاري مميز منها، منصة "Yotta" التعليمية ، والتي تعتبر أكبر منصة رقمية للمحتوى الطبي في مصر والعالم العربي، مستشفى "57357" لعلاج سرطان الأطفال ،  شركة "Nestle" للأغذية،  والتي تعتبر الأكبر من نوعها في العالم - شركة "SANOFI" الدولية للأدوية .

 

ومؤسسة "INJAZ Egypt" لتطوير وتنمية الشباب ، والتي تعتبر الأفضل في العالم العربي لتأهيل الشباب لسوق العمل ، ومؤسسة "Skill Factory" التعليمية ، وأكاديمية "Pro" المتخصصة في برامج التغذية العلاجية الأمريكية والبريطانية ، منصة "LearnKhana" للتعلم الرقمي،  والتي تعتبر المنصة الرقمية الأولى .

 

والتي توفر محتوى مهاري لتطوير المهارات باللغة العربية في العالم والحاصلة على جوائز عالمية في الإبداع، وإلى جانب المحتوى العلمي والمهاري للمؤتمر،  فإنه يتضمن مجموعة ورش مقدمة الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة للحضور ، لتطوير مهارات حل المشكلات ومهارات

كتابة السيرة الذاتية.

 

بالإضافة لفعاليات وأنشطة مختلفة تناقش قضايا ، مجتمعية ، وبيئية ، وصحية ، تهم كل الطوائف منها ، العنف ضد المرأة والطفل - الأخطاء الشائعة في الممارسة الصيدلانية -التلوث البلاستيكي ككارثة مستقبلية تواجه العالم، كما يتضمن المؤتمر نقاشًا مفتوحًا للحضور من الطلاب مع الدكتور محمد طه عن الصحة النفسية والعلاقات الاجتماعية.

 

ويعتبر الدكتور محمد طه،  واحدًا من رواد الطب النفسي والصحة النفسية وبناء العلاقات في مصر والعالم العربي،  وله مؤلفات تعتبر من الأكثر مبيعا منذ صدورها كما أن له العديد من اللقاءات التلفزيونية ، وله برنامج أسبوعي تحت مسمى الشيزلونج في برنامج رأي عام ، ويفتتح المؤتمر في كلية الصيدلة بجامعة المنيا يوم الأحد 9 فبراير 2020 .

 

في تمام العاشرة صباحا ، ويستمر لمدة 4 أيام حتى يوم الأربعاء 12 فبراير 2020 ، يُذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنيا ، هو واحد من 34 فرع للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ، والذي يعتبر أكبر كيان يمثل طلاب الصيدلة في مصر ، والحاصل على العضوية الكاملة في الاتحاد العالمي لطلاب الصيدلة.

 

واستطاع الاتحاد في ديسمبر 2013 ، أن يحطم موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، في حملة التوعية بمرض السكر ، كأكبر عدد لقياسات السكر خلال 24 ساعة .