عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشكيل لجنة لإدارة الأزمات لمواجهة "كورونا" بجامعة الزقازيق

رئيس الجامعة ل يتفقدالمبنى
رئيس الجامعة ل يتفقدالمبنى الذى تم تجهيزه لإستقبال الحالات

دعا د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق إلى اجتماع مجلس عمداء طاريء لمناقشة الموقف العالمى والمحلى لفيروس كورونا ، وأصدر سيادته القرار رقم ( 265 ) بتشكيل لجنة لإدارة الأزمات لمتابعة وإعداد خطة طوارى لمواجهة احتمالات العدوى بفيروس كورونا برئاسة سيادته وعضوية كلا من السادة : د. مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، د. عبد المنعم نافع المشرف على شئون قطاع شئون التعليم والطلاب ، عميد كلية الطب البشرى بالزقازيق ، القائم بأعمال كلية الطب البشرى بفاقوس ، عميد كلية الطب البيطري ، عميد كلية التمريض ، أمين عام جامعة الزقازيق ، المدير التنفيذى للمستشفيات ، وروؤساء أقسام المتوطنة والباطنة والصدر والصحة العامة والأطفال بكلية الطب البشرى ، المشرف على الشئون العلاجية بالمستشفيات ، مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية ، د.محمود عبد اللطيف محمد المدير التنفيذى للمكتب الإعلامى لرئيس الجامعة .
وأشاد د. عثمان شعلان بالجهود التى تقوم بها الدولة المصرية من خلال توجيهات فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الوقاية من المرض والاكتشاف المبكر له ، مع المتابعة المستمرة للمستجدات من خلال متابعة الأزمة وتحديد نطاقها على مستوي العالم والحد من انتشارها ، وإرسال طائرة خاصة إلى مطار ووهان بالصين، لنقل المواطنين المصريين الراغبين فى العودة إلى مصر، بعد انتشار فيروس كورونا.
ومن هذا المنطلق أكد رئيس الجامعة على تخصيص خمسة عشر دقيقة من محاضرات الأسبوع الأول من الفصل الدراسى الثاني من العام الجامعى الحالي على التوعية من فيروس الكورونا وكيفية الوقاية منه ، وأعطى توجيهات للسادة عمداء الكليات بالمتابعة وكيفية توجيه الطلاب داخل الجامعة عند للوقاية وطرق التعامل .
وتفقد د.عثمان شعلان رئيس الجامعة المبنى الذى تم تجهيزه لإستقبال الحالات المشتبه بها والذى اشتمل على العيادات لإستقبال المرضي ، والغرف والأجنحة والعناية والمعمل المعد لذلك ، وقد رافق سيادته خلال الزيارة د. عبد المنعم أبو شرخ القائم بأعمال عميد كلية الطب البشرى بفاقوس ، د.عاطف حسين وكيل كلية الطب البشري ، د.وائل صبرى المشرف العام على الشئون العلاجية ، أ.محمد فكرى مدير عام الشئون الإدارية لمستشفيات جامعة الزقازيق .
وصرح د. عبد المنعم أبو شرخ عميد كلية الطب البشري بفاقوس أن اللجنة دورها يرتكز على الوقاية من المرض ، مع توزيع أدوار مهام على أعضاء اللجنة وتحديد أدوار السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس فى إطار خطة متكاملة للتعامل مع متطلبات الموقف . وأكد د. وائل صبرى المشرف العام على الشئون العلاجية بمستشفيات جامعة الزقازيق على أنه تم التدريب على كيفية التعرف على حالات الإشتباه والحالات المؤكدة ، وتم تشكيل فريق الإستعداد الوبائي للتعامل مع الحالات المشتبه فيها والمؤكدة ، مع حصر ومراجعة الموارد اللوجستية بمستشفيات جامعة الزقازيق ، ومراجعة وتقييم غرف العزل بالمستشفيات.