رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عباس الطرابيلي: جريدة الوفد صنعت مدرسة جديدة في الصحافة

عباس الطرابيلي
عباس الطرابيلي

قال الكاتب الصحفي عباس الطرابيلي، رئيس تحرير جريدة الوفد سابقا وأحد المكرمين والملقب بشيخ الصحفيين، إن من يعمل بعقله لم يبلغ سن المعاش، قائلا:  "وأنا أعمل اليوم، وأكبر صحفي في السن لذلك فان السن ليس أمرًا مهمًا في الصحافة" .

جاء ذلك خلال كلمته في حفل تكريم البالغين سن المعاش تحت عنوان "لمسة وفاء"، الذي نظمته اللجنة النقابية في جريدة الوفد، اليوم الأربعاء، في المقر الرئيسي لحزب الوفد.

وأضاف "الطرابيلي" قائلا: "نجتمع اليوم على كلمة حب ووفاء في هذا المكان الذي أنشأ على أيديكم ونجحنا في صناعة صحافة جديدة لم تكون موجودة من قبل".

وأشار "الطرابيلي" إلى أن جريدة الوفد صنعت مدرسة جديدة في الصحافة وهي المعارضة الوطنية البناءة التي تعمل من أجل خدمة الوطن وهذا ما جعل اسم الوفد مميز في مصر والوطن العربي.

وأوضح "الطرابيلي" أن الصحافة الورقية لن تستمر حتى 2030 رغم أن القدماء المصريين هم من أنشأوا الصحافة على جدران

المعابد والمسلات ولكن هل نقف مكتوفي الأيدي أمام تراجع الصحافة الورقية بالطبع لا ولكن سوف نعود بالصحافة من خلال الزملاء  والعمل المميز الذي يجذب القراء.

وأضاف "الطرابيلي" أن جريدة الوفد كانت سباقة، قائلا: "عندما علمت أن الصحافة الرياضية هي المستقبل وهذا حدث على يد الراحل الكاتب الصحفي سعيد عبد الخالق الذي أنشأ جريدة بورسعيد والتي تهتم بجميع الأخبار الرياضية في ذلك الوقت".

وأشار "الطرابيلي" إلى أن الدولة كانت تخشي جريدة الوفد جدا والجميع يتذكر العدد الرابع لجريدة الوفد، متابعا: "اليوم ونحن نحتفل بذكرى عظيمه من هذا المكان العظيم يجب أن نعود بالجريدة إلى سابق عهدها".