عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية تضع روشتة لتأمين المنشآت التعليمية من الأمراض المعدية

الدكتورة ماجدة نصر
الدكتورة ماجدة نصر - عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا داخل المدارس والجامعات قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى أن مصر خالية من انتشار فيروس كورونا ولكن لابد من اتخاذ التدابير الاحترازية لحماية الطلاب خاصة وأنها الفئة المُعرضة لنقل الفيروسات فيما بينها.

 

وأضافت "نصر"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن هناك عدد من الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها داخل المدارس والجامعات خاصة التي يتواجد بها كثافة طلابية كبيرة، لافتًة إلى أن هذه الإجراءات ترتبط ببرامج التوعية التي تضعها كلًا من وزارتي الصحة والتعليم.

 

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أهمية تنفيذ إجراءات النظافة

العامة داخل المنشآت التعليمية، والإشراف على إجراءات مكافحة العدوى داخل هذه المنشآت، علاوة على التأكد من وجود مياه جارية وصابون في دورات المياه بالمنشآت التعليمية، والتهوية الجيدة للفصول والحرص على نظافتها باستمرار.

 

يذكر أن النائبة ايفلين متي تواضروس، عضو مجلس النواب، تقدمت بسؤال برلماني لدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن خطة الوزارة لوقاية طلاب المدارس من الأمراض المُعدية، حفاظًا على سلامتهم تزامنًا مع بداية العام الدراسي الثاني.