رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحجر الصحى يتصدر تويتر.. ومغردون: مصر تحمى أبنائها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قامت الحكومة المصرية بإجلاء 345 طالب مصري من مدينة ووهان الصينية بعد تفشى فيروس كورونا القاتل، وقضاء مدة 14 يومًا فى الحجر الصحي المخصص لهم بمستشفي النجيله بمدينة مرسى مطروح تحت الرعاية الطبية خشية أن يكون أحدهم مصابا بعدوى فيروس كورونا.

وقال مغردون، إن أمريكا فرضت على رعاياها العائدين من الصين دفع مبلغ 1000دولار حتى يتمكنوا من دخلول الحجر الصحي، الذي يبلغ تكلفتة الكثير من المال، لافتين إلى أن القيادة السياسية والحكومة المصرية أرسلت فريق طبي عالي المستوي  على متن طائرة طبية محملة بـ ١٠طن مساعدات طبيه عينيه، لإعادة أبناءها إلى البلاد ووضعهم داخل حجر صحى وقائي دون دفع مبالغ ماليه لحماية أبناءها من الفيروس القاتل.

وقال أخرون، شاهدنا الكثير من الفيديوهات المتداولة التى توضح رفض المصابين بفيروس كورونا دخول الحجر الصحى بالقوة، ما يؤكد أن هناك شيئ أكبر وأخطر من الفيروس.

وأعرب نشطاء عن قلقهم من تسرب المرض من الحجر الصحي او الانتقال إلى أحد افراد الطائرة ما يجعل المجتمع عرضة

للإصابة بالفيروس، ما يجعلها قد تسبب فوضي وفزع لدى المواطنين.

 وتابع مغردون:" تعاطف الملايين في العالم مع أب صيني بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يبكي على طفله المصاب بفيروس كورونا  بعدما لم يتمكن من معانقته ووضع بينهما حاجز،وكان الرضيع محتجزًا في غرفة الحجر الصحي بمستشفى ووهان، وحاول الطفل الجالس في غرفة زجاجية صغيرة جذب انتباه والده في مشهد محزن".

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بضرورة وضع جميع طاقم الطائرة المصرية والمضيفين وطاقم الأطباء المصاحب فى الحجر الصحى، مع العائدين من الصين طوال مدة الحجر، وعمل كافة الفحوصات و التحاليل الطبية اللازمة لهم للتأكد من خلوهم من المرض وأنهم غير حاملين له.