رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقابة البناء تستنكر خطة ترامب

النقابة العامة للعاملين
النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب

قالت النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب في بيان لها اليوم حول ما يسمي بخطة السلام الجديدة، أنها خطة غير متوازنة وترسخ لمبدأ أن يظل للكيان الصهيوني اليد العليا ، وتنتهك حقوق كافة الفلسطينيين  وتفتقر للعدالة بل تنسفها نسفا .

وأكد عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب ، ان ما تضمنته خطة ترامب من شروط هي تقييد وتقويض  لكل معاني الحرية  والعدالة وتنتزع حقوق الفلسطينيين وتمنعهم من المطالبة بها ، متسائلا أية خطة للسلام هذه التي تفرض علي السلطات الفلسطينية ألا تتخذ “أي إجراء، وأن ترفض جميع الإجراءات المتعلقة، ضد  إسرائيل و أمريكا و أيا  من مواطنيها أمام المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية، وجميع المحاكم الأخرى . إن خطة ترامب ما هي إلا تنازل الفلسطينيين  عن كل شئ بعد سنوات من الانتهاك وتفتيت شعب بأكمله وتحويل أبنائه الي لاجئين

، وبدلا من التأكيد علي عودة اللاجئين لوطنهم نصت الصفقة علي تعويض اللاجئين وكأنه تأكيد علي استمرارية تفتيت الفلسطينيين وانتهاك ابسط حقوقهم في معني المواطنة . وأبدت النقابة تخوفها مما نصت عليه الصفقة  من محاولات ضم الأراضي التي تتحدث عنها خطة السلام  الجديدة والتي تؤكد علي  مبدأ تبادل الأراضي في صفقتها، فإنها تؤدي لمزيد من ضم الأراضي الفلسطينية وزيادة المعاناة والانتهاك للحقوق الإنسانية. ودعا عبد المنعم الجمل كافة المنظمات الدولية أن تعلن رؤيتها  ورفضها خطة ترامب التي وضعت لصالح الكيان الصهيوني وأمريكا  وتفتقر لكل معاني العدالة الدولية والإنسانية .