عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الفيلم القصير» ينطلق في أوبرا الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بمسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، والذى تستمر فعالياته حتى يوم 31 من الشهر الجارى، بحضور الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة وأحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، وعدد كبير من الجمهور والإعلاميين، كرم المهرجان الفنانة سلوى محمد على، والتى أعربت خلال كلمتها بسعادتها الكبيرة لتكريمها من مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة وقالت: الفيلم القصير فى بلدنا مظلوم، وأنا قدمت ما يقرب من 100 فيلم ما بين عروض طلاب وأفلام مستقلة.

واعتذر الفنان إبراهيم نصر الذى يكرمه المهرجان هذا العام، عن حضور حفل الافتتاح، وأرسل فيديو به كلمة لجمهور المهرجان، وجه خلالها الشكر لإدارة المهرجان وجمهور الإسكندرية الذى وصفه بالمتذوق للفن، وصاحب فضل عليه.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم أوصته بتقديم جميع الخدمات للمهرجان، وتخصيص مسرح سيد درويش لإقامة حفل الختام، وأكد أنها سوف تتواجد لمشاركة الشباب نجاحهم بالمهرجان.

وفى كلمته أكد المخرج محمد محمود على اعتزازه باقامة حفل افتتاح

المهرجان فى أوبرا الإسكندرية، موجهًا الشكر لوزيرة الثقافة ومستشارها الدكتور خالد عبدالجليل، كما لفت إلى دعم المحافظة بشكل رسمى هذا العام ولأول مرة، وأكد أن هيئة تنشيط السياحة قدمت الدعم الكامل، ولا سيما فى الدعاية للمهرجان.

ووجه المخرج محمد سعدون مدير المهرجان الشكر للجمهور وصناع الأفلام، معربًا عن حماسه لدورة استثنائية.

أما أحمد جمال والذى حضر نائبًا عن محافظ الإسكندرية فقد وجه الشكر لإدارة المهرجان على نشاطها الفعال، مشددًا على دعم المحافظة الدائم، ومتمنيًا له مزيد من التوفيق.

وأكد المخرج مونى محمود المدير الفنى للمهرجان أن المهرجان استقبل حوالى 600 فيلم، موجهًا الشكر للجنة الاختيار التى انتقت أكثر من 60 عمل لتقدم إلى جمهور الإسكندرية.