رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجمباز يرد على أزمة سبورتنج فى بيان رسمي

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين بيانًا على خلفية أحداث إصابة لاعبة سبورتنج عايدة معتز بيومي والتي أصيبت إصابة بالغة بمفصل الحوض وكسر بعظمة الفخذ خلال التدريب داخل أكاديمية البراعم للجمباز.
وجاء البيان كالآتي:..
يعلن الإتحاد المصرى للجمباز أنه قد تلقى ببالغ الأسف خطاب نادي الإسكندرية الرياضي سبورتنج بتاريخ 19 / 1 / 2020 عن الحادث المؤسف الذي وقع يوم الأربعاء الموافق 15 / 1 / 2020 أثناء تدريبات أكاديمية البراعم للجمباز بالنادي والذي أسفر عن إصابة اللاعبة عايدة معتز بيومي البالغه من العمر خمس سنوات إصابة بالغة بمفصل الحوض وكسر بعظمة الفخذ ، وعلى الفور تم دعوة مجلس إدارة الإتحاد المصري للجمباز لعقد إجتماع طارىء بتاريخ 20 / 1 / 2020.
وقرر المجلس تشكيل لجنة على أعلى مستوى برئاسة المستشار القانوني للإتحاد وذلك لتقصى الحقائق والوقوف على أسباب الحادث المؤسف وتأثيراته من خلال التحقيق مع كافة الأطراف المعنيه بالأمر ومشاهدة فيديوهات لتدريبات الأكاديميه ، ومراجعة الهيكل الفنى والإدارى لنشاط أكاديميه الجمباز بالنادى وذلك لعمل تقرير يتضمن كافة الأخطاء الفنيه والإداريه ودور ومسئوليه كل شخص داخل المنظومه والنتائج المترتبه عليها وتوصيات اللجنه والتقرير النهائى لعرضه على مجلس الإداره لإتخاذ القرارات والإجراءات التى تكفل عدم تكرار ذلك الأمر مستقبلا والتى سوف يتم الإعلان عنها فى حينه. وقد روعى أن تتضمن تلك اللجنه فى تشكيلها أساتذه متخصصين فى مجالات التدريب الرياضى وخبراء دوليين فى التدريب التحكيم بالإتحاد الدولى ، والطب الرياضى ، والعلاج الطبيعى والتأهيل ، وإدارة المسابقات فى رياضة الجمباز. وقد قرر مجلس الإدارة إحترازيا تجميد أكاديمية البراعم للجمباز بالنادى والتنبيه على إدارة النادى بتجميد وإيقاف عمل السيده / نعمه السيد رمضان مديرة الأكاديميه وعدم التعامل معها حيث أنها غير مقيده بسجلات الإتحاد المصرى للجمباز وغير مسجله بنقابه المهن الرياضية وإيقاف جميع القائمين على التدريب والإداره بتلك الأكاديميه مؤقتا وعدم التعامل معهم وتعميم هذا القرار على جميع الهيئات التابعه للإتحاد وذلك لحين الإنتهاء من تحقيقات النيابه العامه والقضاء المصرى الشامخ فى تحديد المسئوليات الجنائيه لإتخاذ قرارات رادعه فى هذا الخصوص. كما قرر المجلس عمل مراجعة دورية لكافة الهيئات المسجلة بالإتحاد المصري للجمباز وشطب

أى هيئه تسمح لأفراد غير مؤهلين أو مسجلين بالإتحاد ونقابة المهن الرياضية بالعمل في مجال تدريب الجمباز بها مستقبلا.
ويجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الإتحاد ومنذ توليه المسئوليه لم يقصر أو يدخر جهدا فى سبيل تنمية قدرات وتأهيل كافة العناصر المنتميه إليه سواء مدربين أو حكام أو إداريين من خلال دورات تدريبيه على أعلى مستوى بواسطة خبراء من الإتحاد الدولى للجمباز ودورات الطب الرياضى وإصابات الملاعب الإجبارية والتى لم يحضرها معظم الجهاز الفنى بأكاديمية البراعم بالنادي.
وقرر الإتحاد المصري للجمباز إلزام نادي سبورتنج القيام بمسئولياته وواجباته تجاه اللاعبة المصابه والتكفل بجميع نفقات علاج اللاعبة المذكوره سواء داخل مصر أو خارجها إذا لزم الأمر وتحمل نفقات ذلك حاليًا ومستقبلًا وقد تم تكليف الجهاز الطبى للاتحاد بمتابعه الحاله و التواصل مع اكبر المراكز الطبيه بإنجلترا وألمانيا لتقديم رأى طبي متطور للنادي. ويهبب اتحاد الجمباز بالساده أولياء الأمور والمتابعين بعدم تناول هذا الموضوع على صفحات مواقع التواصل الإجتماعى حرصا على الحاله النفسيه للاعبه وأسرتها وعدم الإنصياع وراء بعض المشككين وهواة الإثاره والفتن ، خاصة وإن مجلس الإداره لن يتهاون فى حق اللاعبه وسيتم توقيع أقصى عقوبه ينص عليها القانون تجاه من يثبت إدانته فى هذا الحادث. وقد آثر مجلس إدارة الإتحاد عدم إصدار أى بيانات أو تصريحات متسرعه إلا بعد إستجلاء وتقصى الحقائق كامله خاصة وإن المجلس ورئيسه يتابعون الأزمه منذ حدوثها بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة.