عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد صحية مذهلة لقشور الليمون

بوابة الوفد الإلكترونية

الليمون هو فواكه حمضيات شائعة تستهلك على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. في حين يتمتع اللب وعصير الليمون، يتم التخلص من القشرة مع الاعتقاد أنه لا فائدة ومع ذلك، فقد وجدت الدراسات أن قشور الحمضيات تمتلك أكبر كميات من مركبات الفلافونويد التي تسمى فلافون مقارنة مع الأجزاء الأخرى الصالحة للأكل من الفاكهة.

ونقدِّم لكم فوائد صحية مفاجئة لاستخدامات قشور الليمون وفقًا لموقع "بولد سكاي".

يعزز صحة القلب

يحتوي قشر الليمون على مركبات الفلافونويد وفيتامين C والبكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، البكتين يساعد في خفض الكوليسترول الضار LDL (السيئ) وزيادة الكوليسترول الحميد (الجيد) عن طريق زيادة إفراز الأحماض الصفراوية، التي ينتجها الكبد وتمنع امتصاص الكوليسترول.

فقدان الوزن

تحتوي قشور الليمون على البكتين المعروف بتشجيعه لفقدان الوزن وقد يؤدي إلى إبطاء تراكم الدهون في الجسم. يمتص البكتين الماء ويشكل كتلة لزجة، والتي تنتقل عبر المعدة والأمعاء الدقيقة غير مهضومة، وهذا يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت.

يحسن صحة العظام

يحتوي قشر الليمون على كمية

كبيرة من الكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور وفيتامين C ، كل هذه العناصر الغذائية تساعد في منع هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض العظام الأخرى ذات الصلة.

يحارب السرطان

يُظهر قشر الليمون خصائص مقاومة للسرطان نظرًا لوجود مركبات الفلافونويد وفيتامين C فيها، ويقلل من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان وفيتامين C قد يساعد في زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، مما يساعد في القضاء على خلايا السرطان المتحورة.

يعالج حصوات المرارة

قشر الليمون يحتوي على الليمونين D الذي يمكن أن يساعد في علاج حصوات المرارة وفقًا للدراسة، تتمتع D-limonene بالقدرة القوية على إذابة حصوات المرارة - التي تشير الدراسات إلى أنها يمكن أن تكون بديلاً فعالًا للجراحة لعلاج حصوات المرارة.