رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط صاحب مصنع بـ 24 ألف قطعة حلوى فاسدة قبل ترويجها بأسواق القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت شرطة التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة القبض على مالك مصنع دون ترخيص بالمرج لحيازته 24000 قطعة حلوى جافة من مرتجعات الأسواق غير صالحة للاستهلاك الآدمى لانتهاء تاريخ صلاحيتها معبأة داخل عبوات.

وعثر في المصنع أيضا على 365 كيلو جرام مستلزمات إنتاج عبارة عن سكر حر – جيلاتين - كامينا معبأة داخل عبوات مجهولة المصدر تمهيدًا لإعادة تدويرها وإدخالها فى عملية التصنيع لطرح المنتج النهائى للبيع والتداول بالأسواق، مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

جاء ذلك خلال حملة تموينة مكبرة شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط جرائم الغش ومراقبة الأسعار والتأكد من توافر السلع.

 وفي سياق متصل، ألقت شرطة التموين القبض على مدير مصنع بالمرج  لحيازته 24,620 طن منتجات سلع غذائية  عبارة عن خلطة توابل لحوم ودواجن – دقيق فاخر – أرز مطحون معبأة داخل عبوات ذات أحجام وأوزان مختلفة مجهولة المصدر مدون عليها أسماء وعلامات تجارية مغشوشة ومقلدة لكبرى الشركات للصناعات الغذائية خلافاً للحقيقة تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق ، مُدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.