رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوقاية من أمراض العصر .. تنظم ورشة عمل فى الغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية (الإدارة العامة للرياضة) صباح اليوم السبت بقاعة المؤتمرات بالمديرية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للخدمات المساعدة ( الإدارة العامة للبحوث والمكتبة الرياضية)ورشة عمل بعنوان الوقاية من أمراض العصر تحت شعار" لياقتك في حركتك".

 

شهد فعاليات الورشة كل من  أحمد الوكيل - وكيل الوزارة، والدكتور عبده ابوطالب - وكيل المديرية للرياضة، والدكتور سمير كرم حسين - مدير الإدارة العامة للبحوث والمكتبة الرياضية والدكتورة منال احمد كامل -مدير عام بوزارة الشباب والرياضة  وشوكار  الخطيب مديرة الإدارة العامة للرياضة.

 

بدأ اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم كلمة  أحمد الوكيل وكيل الوزارة والذى أكد على أهمية ممارسة الرياضة للوقاية من الأمراض والتى أصبحت تهدد حياة الفرد والمجتمع وانها تعد الحل الأمثل لمشكلات كثيرة قد يتعرض إليه الإنسان ودواء لامراض العصر.
وأشاد بمجهودات الاستاذ الدكتور أشرف صبحى

وزير الشباب والرياضة ودور الوزارة نحو الشباب.


من جانبه أشار د"سمير كرم"إلى تزايد أمراض العصر من( ضغط دم- وتصلب شرايين- وهشاشة عظام .. ... إلخ)
ياتى من عدم ممارسة الرياضة نتيجة للاعتماد على التقدم العلمى والتكنولوجى فى إنجاز الأعمال وهو ما أثر على قلة المجهود المبذول وقلة الجهد البدني الذى يبذله الإنسان.


كما أكدت د" منال كامل" على دور ممارسة الرياضة في الوقاية من الأمراض الخطيرة وانها تمثل درع للوقاية منها وينبغى أن تشكل الرياضة جزء مهم واساسى من أسلوب الحياة اليومية لكل فرد.