رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استدعاء مسئول حى وسط وصاحب العقار المنهار بالإسكندرية

عقار منهار - أرشيفية
عقار منهار - أرشيفية

أمرت نيابة العطارين برئاسة المستشار محيى محمد عبد المولى، باستدعاء مالك العقار المنهار بمنطقة العطارين ومسئول حى وسط بمحافظة الإسكندرية فى واقعة انهيار عقار قديم أسفر عن مصرع 5 أشخاص وأصيب آخر صباح اليوم الاثنين بوسط الإسكندرية، كما قررت النيابة تشكيل ندب فريق من النيابة لمعاينة العقار وأخذ اقوال شهود العيان والناجى الوحيد من انهيار العقار، وبالمعاينة الأزلية لمباحث قسم شرطة العطارين تبين أن العقار خالى من السكان وكان باسفله مقهى قديم.

 

وكان قد لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب آخر، صباح اليوم الاثنين، إثر انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق بمنطقة العطارين بحي وسط الإسكندرية.

 

البداية كانت بتلقى قسم شرطة العطارين بلاغا يفيد انهيار عقار بشارع عبد المنعم بدائرة قسم، ووجود أشخاص تحت الأنقاض، وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث.

 

وقال مصدر أمني إن العقار مكون من 3 طوابق ، بناء قديم، وصادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض برخصة هدم رقم 215 لسنة 2017 وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العطارين، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

يذكر أنه وفقا للاحصائية الأخيرة التى أجرتها محافظة الإسكندرية ،

لبيان العقارات التى تمثل خطورة على أرواح السكان، تبين أن حى وسط التابع له منطقة "كوم الدكة "يوجد به916 عقار أيل للسقوط، ووفق الإحصائية تنوعت أسباب عدم تنفيذ قرارات الإزالة ما بين صعوبة فى التنفيذ حرصا على أساسات العقار فى حالة تخفيف الأحمال، يوجد عقارات مأهولة بالسكان و يرفضون الإخلاء، بالإضافة إلى وجود بعض العقارات لديها نزاع قضائى.

 

ولقد بدأ حى وسط الإسكندرية فى شن حملات متتالية لهدم العقارات الآيلة للسقوط مع بداية فصل الشتاء، و كان لمنطقة كوم الدكة النصيب الأكبر فى تلك الحملات حيث قام الحى تحت إشراف بهية عبد الفتاح رئيس حي وسط بأعمال هدم لـ 6 عقارات تم تسليمها لمقاول المنشآت الآيلة للسقوط لماتمثلة من خطورة داهمة علي الأرواح.