رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعثة فراعنة اليد تطير إلى تونس للمشاركة في بطولة إفريقيا

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يطير منتخب مصر الأول لكرة اليد متجهًا إلى تونس، اليوم الثلاثاء، للمشاركة ببطولة إفريقيا لليد، التي تبدأ في الفترة من 16 يناير إلى 26 من الشهر ذاته، بمشاركة 16 منتخبًا.

ويترأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد المصري لليد، حيث ضمت كلا من كريم هنداوي، عصام الطيار، محمد علي، محمد سند، أكرم يسري، أحمد الأحمر، يحيي خالد، محسن رمضان، أحمد خيري، سيف الدرع ، أحمد هشام السيد، يحيي الدرع، علي زين، حسن قداح، عمر بكار، أحمد مؤمن، إبراهيم المصري، ممدوح هاشم، وسام نوار، أحمد عادل، خالد وليد.

ويشارك رفقة منتخب الفراعنة 4 منتخبات عربية هي الجزائر وليبيا والمغرب وتونس مستضيف البطولة الإفريقي، بالإضافة إلى منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار والكونغو وغينيا وكينيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا والجابون والرأس الأخضر وأنجولا.

يفتتح منتخب مصر أولى لقاءاته أمام نظيره الغيني بعد غد الخميس، على أن يخوض ثاني مبارايته يوم 18 يناير أمام نظيره الكيني، قبل أن يختتم مرحلة المجموعات في اليوم التالي أمام نظيره الكونغولي.

ومن جانبه أكد الإسباني جارسيا بارندو المدير الفني لمنتخب مصر لليد، أن الفراعنة جاهزين للتتويج باللقب الإفريقي من أجل التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، لإسعاد الجماهير المصرية ومواصلة الإنجازات التي تشهدها منظومة اليد المصرية في الفترة الأخيرة، مستشهدًا بإنجازي منتخبي الناشئين والشباب اللذين حصدا ذهبية وبرونزية العالم في الصيف الماضي.

كما أشاد بارندو بالمعسكر الأوروبي لمنتخب مصر

قبل انطلاق بطولة إفريقيا، مؤكدًا أن لاعبي الفراعنة استفادوا جيدًا من الاحتكاك مع المنتخبات الأوروبية قبل خوض غمار المعترك الإفريقي المؤهل للأولمبياد.

وأكد هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أن الفراعنة قادرين على التتويج باللقب الإفريقي والتأهل للمونديال، بالرغم من صعوبة المنافسة في النسخة الحالية لتواجد منتخبات قوية كتونس مستضيفة البطولة والمغرب وأنجولا والجزائر.

وأضاف نصر أن المنتخب الوطني خاض فترة إعداد قوية مشيرًا أنه لعب 10 مباريات ودية استعدادا للمعترك الإفريقي وذلك أمام منتخبات السويد والبرتغال وصربيا والعراق والسعودية بواقع لقاءين مع كل منتخب.

ومن جانبه التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاعبي منتخب الفراعنة قبل السفر إلى تونس لحثهم على بذل كافة جهودهم للتتويج باللقب الإفريقي وإضافة إنجاز جديد لكرة اليد وإسعاد الجماهير المصرية .

طالب صبحي بعثة منتخب الفراعنة بإثبات الذات وبذل أقصى جهد للتتويج باللقب مشيرًا أن المسئولية على عاتق لاعبي المنتخب الوطني.