رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 أشياء تفعلها الرياضة لعقلك

صورة لعقل الإنسان
صورة لعقل الإنسان

كثير من الناس يمارسون الرياضة من أجل الحصول على جسم صحي فقط ، لكنهم يعلمون أن فوائد التمرين لا تقتصر فقط على تحسين الصحة البدنية ولكن أيضًا على الصحة العقلية، ووفقًا للدراسات تعتبر التمارين الرياضية فعالة جدًا في تقليل علامات الاكتئاب الشديد بسبب تأثيرها الإيجابي على الجسم وأيضًا ، والتي تُعرف بأنها أحد مضادات الاكتئاب الرئيسية التي تؤخر الوفيات.

ووفقًا بموقع "بولد سكاي" الصحي نقدم لكم 4 أشياء تفعلها الرياضة لعقلك.

1- يحسن المزاج:

وفقا لدراسة ، فإن التمرينات تسبب تغيرات فورية في مستوى الهرمونات مثل الدوبامين والسيروتونين المسؤولة عن تحسين الحالة المزاجية وإعطكاء الشخص الشعور بالسعادة.

2- يحسن النوم

وفقا لدراسة فإن 150 دقيقة من التمارين الأسبوعية تساعد الشخص على الحصول على نوم أفضل عن طريق تقليل مستويات التوتر والقلق. لذلك ، غالبًا ما يُقترح على الأشخاص المصابين بالأرق إدخال تمرين

في حياتهم لتحسين نوعية نومهم.

3- يقلل من التوتر والقلق:

  تساعد التمارين الرياضية على تنظيم نوع خاص من هرمون يسمى endocannabinoids والذي يساعد على تقليل القلق والإجهاد ويحفز الشعور "لا تقلق ، كن سعيدًا" في الشخص، تقول دراسة أخرى أيضًا أن الأزواج الذين يمارسون الرياضة معًا يبقون أكثر سعادة ومحتوى.

4- يحمي من الأمراض التنكسية:

  وفقا لدراسة ، فإن ممارسة الرياضة يوميا تقلل من خطر الأمراض التنكسية مثل الخرف والزهايمر عن طريق تحسين تدفق الدم في الدماغ ، مما يساعد الدماغ على العمل والنمو بشكل جيد.