عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماية المستهلك يلزم المحال والمطاعم ومقدمى الخدمات بفاتورة الأسعار شاملة الضريبة

اللواء راضي عبد المعطي
اللواء راضي عبد المعطي ، رئيس جهاز حماية المستهلك

اللواء راضي عبد المعطي ، رئيس جهاز حماية المستهلك ، أوضح : أنه تم عقد إجتماعات مع كافة الشركات ومقدمى الخدمات لإلزامهم بالإعلان عن السعر الشامل وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية ومنحهم فاتورة واضحة مدون بها كافة بيانات المحل الأساسية ومواصفات السلعة باللغة العربية وواضحة والإمتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك .

 

مؤكداً أن القانون سيطبق على كافه المخالفين وإحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لإتخاذ اللإزم بشآنها ، وفقاً لمواد قانون حماية المستهلك رقم ١٨١ لسنة ٢٠١٨ ( ١٨ ، ١٢ ، ١٠ ، ٧ ، ٦ ) ، فى خطوة مهمة وضرورية لحماية حقوق المستهلكين .

 

ووجه - اللواء " عبد المعطي " - رسالة ملزمة بضرورة الإلتزام بالضوابط القانونية .

 

كما ناشد - اللواء " عبد المعطي" - المواطنين بسرعة الإبلاغ عن الممارسات السلبية الضارة بالمستهلك أو أى معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية ، فى إطار متوازى مع الرقابة المؤسسية ، كما أن وعى المستهلك يلعب دورا هاماً ومحوريا فى ضبط المنظومة الإستهلاكية .

 

ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ إستراتيجية الدولة ، وتفاعلا وتنفيذاً للبرنامج الشامل

للحكومة ، والذى أعلنه رئيس مجلس الوزراء ، بشأن ضرورة إيجاد آليات غير تقليدية لضبط الأسواق ، والتأكيد على دور جهاز حماية المستهلك فى سرعة حل شكاوى المستهلكين .

 

وشدد - اللواء " عبد المعطي" - أن الجهاز بقوم بمتابعة كافة الأسواق ، من خلال الحملات اليومية والبلاغات ، التى ترد للجهاز ، والتعامل الفورى لفحصها ، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية ، مع مواصلة استقبال كافة الشكاوى التى ترد عبر طرق التواصل المتعددة للجهاز ، سواء من خلال الخط الساخن ( ١٩٥٨٨ ) ، أو خدمة الواتس أب ( المواطن رقيب ) على رقم  ٠١٢٨١٦٦١٨٨٠ ، أو الموقع الإلكترونى للجهاز  www.cpa.gov.eg ، أو الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك " فيس بوك " .