رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا يوجه برفع مخلفات شركات قصب السكر من الطرق

اللواء أشرف الداودي
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء مصانع  شركات السكر بقوص ودشنا ونجع حمادي، للاستعداد لبدء موسم عصير قصب السكر، وذلك بحضور العميد وليد البيلي السكرتير  العام المساعد للمحافظة ورؤساء مجالس المدن ومسئولي إدارة المرور بالمحافظة.

 

ووجه الداودي، بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية نحو اتباع التعليمات بكافة مراحل نقل المحصول من أماكن زراعته حتى وصوله إلى المصنع، حيث أعطى تعليماته لمسئولي المرور بعدم السماح لجرارات نقل القصب بالمبيت بالشوارع والطرق الرئيسية مع الالتزام بوضع العلامات الارشادية، وعدم السماح للجرارات بالسير بحمولة أكثر من 2 مقطورة منعاً لوقوع حوادث وحفاظا علي سلامة الموطنين.

 

كما وجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة رفع كافة الاشغالات من علي جوانب الطرق

الرئيسية والداخلية خاصة القريبة من المصانع، كما أوصي بضرورة التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تدبير عدد من عمال النظافة اليومية لرفع مخلفات الناتجة عن عمليات نقل المحصول بالطرق وحفاظا علي المظهر الجمالي للمدن .

 

 

وتبلغ المساحة المنزرعة بمحصول قصب السكر 120 الف و480 فدان، تمثل حوالي 37% من إجمالى المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية يتم توريد حوالي 3 مليون طن قصب خام تنتج حوالي 300 الف طن سكر سنويا.