رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعادة صرف المعاش لـ 30 أرملة ومطلقة

بوابة الوفد الإلكترونية

نناشد د. نيفين رياض القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى الأمر والموافقة على عودة صرف المعاش للأرامل والمطلقات مجددا، فقد تم قطع المعاش عنهن وهى مأساة تتجدد وتتكرر بشكل دائم ومستمر وهى قطع معاش التضامن وتكافل وكرامة عن الأرامل و المطلقات وغيرهن.

تم قطع معاش 30 أرملة ومطلقة سؤال يطرح نفسه ويتكرر باستمرار ما الأسس والقواعد التى تستند إليها وزارة التضامن بوقف معاش أرملة أو مطلقة أو زوجة لزوج عاطل أو رجل عاجز عن الكسب، هذا ما يتكرر باستمرار مع الفئات المشار إليها آنفا فى إدارة التضامن الاجتماعى بالعياط أكثر من ثلاثين سيدة تم قطع المعاش عنهن بزعم أنهن خارج دائرة الفقر ويتم عمل تظلمات تكرر مرات

ومرات من جانب وحدة التضامن الاجتماعى التى تتبعها الحالات علما بأن وحدات التضامن الاجتماعى التي أقرت بأحقيتهن فى المعاش لكن تم تعديل وحدات التضامن الاجتماعى حالتهن من معاش تضامن إلى تكافل وكرامة طبقا للمستندات الدالة على ظروف الحالة وترفض الوزارة ما قدمته وحدة التضامن الاجتماعى بدعوى أنهن خارج دائرة الفقر.

نناشدكم معالى الوزيرة إعادة صرف المعاش لهن طبقا للمستندات المقدمة من التضامن للمسئولين رحمة بظروفهن الاجتماعية والمعيشية.

 

عنهم

مجدى عباس عواجة

الجملة - العياط

الجيزة