رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

811 مليون جنيه لتطوير المناطق العشوائية في محافظة الإسكندرية

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية

كشف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن أن اتفاقية التعاون التي وقعتها المحافظة مع صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة مجلس الوزراء شملت تطوير 7 مناطق عشوائية غير مخططة بأحياء المنتزه أول والمنتزه ثان وشرق ووسط والعجمي.

 

وأشار المحافظ إلى أن تلك المناطق هي، عزبة محسن وسيدي بشر قبلي بالمنتزه أول، والعصافرة قبلي بالمنتزه ثان، ومنطقة دنا والمحروسة بشرق، ومنطقة الحضرة الجديدة ومنطقة نادي الصيد بوسط، ومنطقة الدخيلة بالعجمي.

 

وأوضح الشريف أن تلك الاتفاقية تضم تطوير شامل لتلك المناطق من تحسين الحالة العمرانية ورفع كفاءة شبكات البنية التحتية بها وتنفيذ محطات وشبكات لمياه الشرب والصرف الصحي وأعمال رصف الطرق وأعمال إنارة الشوارع. وأكد أن تلك الأعمال تأتي بما يتماشى مع الاشتراطات التخطيطية والمخطط الاستراتيجي لمحافظة الإسكندرية.

 

جاء ذلك خلال توقيع اللواء "الشريف"، اتفاقية تعاون، مع صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وذلك للبدء في تطوير ٧ مناطق عشوائية بـتكلفة ٨١١ مليونًا، ومدة تنفيذ ١٢ شهرا.

 

ويأتي هذا استكمالا لخطة الدولة في تطوير والارتقاء بالمناطق العشوائية غير المخططة بصورة متكاملة، وأكد محافظ الإسكندرية أن الهدف من توقيع تلك الاتفاقيات هو رفع المعاناة عن أهالى الإسكندرية فى المناطق العشوائية والتى تأتى فى ضوء تنفيذ تعليمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة العمل الفورى والإسراع بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 

من جانبه؛ قال المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إن الإسكندرية من أهم محافظات مصر. موضحا أن أكبر اعتماد وضعه الصندوق لتطوير المناطق غير المخططة

تم توقيعه مع محافظ الإسكندرية بمبلغ ٨١١ مليون جنيه.

 

وأشار إلى أن الاتفاقية كانت مخصص لها مبلغ ٥٠٠ مليون ثم تم زيادة ذلك المبلغ إلي ٨١١ مليونًا. وسنعمل على زيادة المبلغ إلى مليار جنيه وذلك بعد طلب السيد محافظ الإسكندرية لزيادة المبلغ المخصص نظرا لوجود احتياجات أخري لتطوير المناطق العشوائية بالإسكندرية.

وعن الاتفاقية؛ أوضح صديق أن المناطق العشوائية المقرر تطويرها بالإسكندرية تبلغ مساحتها تقريبا ١٨٠٠ فدان غير مخطط داخل الإسكندرية. مؤكدا أنه سيتم البدء في أعمال التنفيذ من اليوم، قائلا "خلال منتصف عام ٢٠٢٠ سيشعر المواطنين بأعمال تطوير تلك المناطق العشوائية".

 

جاء ذلك بحضور م. خالد محمد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، وأحمد جمال نائب المحافظ، واللواء محمد عبدالوهاب السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والمهندس وائل عزت رئيس الإدارة المركزية للمناطق العشوائية، والمهندس هشام جوهر رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني للمشروعات ونظم المعلومات، والمهندس حازم أبو بكر منسق الصندوق المسئول عن الإسكندرية، والمهندس أشرف عبدالعزيز مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظ.